تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة وناس

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وللمتطوعين

سمعي
فليكر (Daniel Thornton)
2 دقائق

هي احتفالية عالمية سنوية تحدث في 5 ديسمبر من كل عام حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985.يحتفل بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم، ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع. وينظَم هذا الحدث من قبل المنظمات غير الحكومية، والكشافة وغيرها.

إعلان

يتيح اليوم الدولي للمتطوعين الفرصة للمنظمات التي تعنى بالعمل التطوعي والمتطوعين الأفراد لتعزيز مساهماتها في التنمية على المستويات المحلية والوطنية والدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.
ما هي أهمية العمل التطوعي؟ وما هي البرامج المتبعة في تعزيز العمل التطوعي؟ ما هي الاليات التي نتبعها في تحفيز وزيادة عدد ونسب المتطوعين.

مع ضيوفنا الأستاذة سمر كلداني مديرة جائزة الحسن للشباب والمستشارة الإقليمية للجائزة الدولية في المنطقة العربية، والدكتور محمد علي الجنون رئيس مركز لبنان للعمل التطوعي، والسيدة هناء بكار الحارثي مدير إدارة البرامج والتلاحم الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع بدبي، والسيدة منتهى عقل ناشطة مجتمعية ولها تجربة في العمل التطوعي في فلسطين، والأستاذ محرم البرغوثي مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني ومن النشطاء في العمل التطوعي.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.