تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة و ناس

في ظل واقع اقتصادي صعب وارتفاع الأسعار والحراك الشعبي، الأردن إلى أين؟

سمعي
فليكر (Isam Bayazidi)

تصدرت مشكلة ارتفاع الأسعار وغلاء الاسعار والمعيشة قائمة الحراك في الشارع الاردني، فالعدالة الاجتماعية والحق بالعمل وتوفير لقمة العيش وبكرامة هي عنوان حراكهم.

إعلان

في ظل واقع إقليمي صعب يعيشه الأردن منذ سنوات، وتأثر الأردن بكل ما يحدث بالمنطقة والخوف من الواقع الأمني المتغير، جاء قرار الحكومة الأردنية لإضافة اشكال وتخوف جديد على الشارع الأردني، واعيد طرح العناوين الاقتصادية والاجتماعية في ظل مشكلة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة ورفع الضرائب على المواطنين.

الاحتجاجات التي رافقت القرار على المستوى الشعبي طالبت باستقالة الحكومة والتراجع عن القارات المتخذة التي تثقل على كاهل المواطن الأردني. ما هو افق هذه الازمة؟ وما تأثيرها المباشر على الأردن والمواطن الأردني؟ ما نظرت المواطن للبرلمان والمنتخبين ممثلي الشعب بعد توقيعه على قانون الموازنة الأردني؟

مع ضيوفنا المهندس خالد رمضان النائب في البرلمان الأردني عن قائمة معاً، والدكتور موسى الوحش النائب في البرلمان الأردني عن حزب جبهة العمل الإسلامي، والأستاذ ينال برناوي الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة، والاستاذ احمد عوض مدير مركز الفنيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن