تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة و ناس

الرقص والمجتمع

سمعي
مهرجان رام الله للرقص المعاصر - سرية رام الله الاولى

قبل أعوام بدأت مهرجانات الرقص المعاصر وما يسمى contemporary dance، وشكل هذا النوع من الرقص تحدي للمنظمين وان يتم ترويجه ويلقى قبول لدى المجتمع والجمهور في المنطقة العربية.

إعلان

على مدار العام هناك الكثير من المهرجانات والاحتفالات والأنشطة الثقافية والترفيهية في البلدان العربية، ومع كل عام يحاول المنظمون ابتكار أفكار وابداعات لأنشطتهم ومنها ما هو جديد ومنها ما هو غريب.

بعد هذه الأعوام تستمر المهرجانات وبزخم أكبر وتتطور العلاقة مع الجمهور ليصبح مفهوم الاحتراف في الرقص جديدا لدى العديد من الشابات والشباب. فما هي التحديات والاشكاليات التي تواجههم عند اتخاذ قرار الاحتراف؟ وكيف ينظر المجتمع والعائلة والأصدقاء لهذا القرار؟ ما الذي يجذبهم لهذا الفن بالرغم من كل التحديات وأسئلة كثيرة أخرى؟

مع ضيوفنا الاستاذة رانية قمحاوي نائبة مدير المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين ومديرة مهرجان عمان للرقص المعاصر، والاستاذ خالد عليان مدير مهرجان رام الله الدولي للرقص المعاصر، والمدير التنفيذي لسرية رام الله الاولى، والاستاذ عمر راجح مؤسس مهرجان لبنان الدولي للرقص المعاصر ومخرج ومصمم رقص، والاستاذ خالد بن غريب فنان مغربي وراقص ومخرج عروض، والاستاذة نوال اسكندراني راقصة ومصممة رقص ومن مؤسسي المسرح الراقص في تونس، والاستاذ بيجان قطب اول راقص باليه محترف ورقص معاصر من الأردن، والاستاذ وائل مرغني راقص محترف ومخرج عروض من تونس.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن