حياة وناس

عيد الموسيقى 2017

سمعي
جمعية الكمنجاتي الموسيقية

تعرَّف الموسيقى بأنها صوت يتم ترنيمه يبعث في النفس العديد من المشاعر التي تختلف باختلاف النغمات، فمنها ما يثير السرور والفرح ومنها ما يثير الحزن والمشاعر السلبية، وهي بلا شك نوع من أنواع الفنون.

إعلان

يحتفل العالم باليوم العالمي للموسيقى في 21 يونيو من كل عام، أما فكرة العيد فهي فرنسية، نشأت عام1981، وانطلقت إلى أوروبا في عام 1982، وانتشرت عالمياً بعد عام 1985، حيث أصبح يُشارك فيها أكثر من مائة دولة على مستوى العالم.

يهدف الاحتفال بهذه المناسبة عالمياً إلى التقارب بين الشعوب وإلى تطوير أنواع عديدة من الإبداع الموسيقي، كما يعمل على تقوية التعارف والتعاون بين المؤسسات الموسيقية الوطنية والعالمية، ويشجع القيام بالمؤتمرات الموسيقية والمهرجانات والمسابقات واللقاءات بين خبراء الموسيقى.

مع ضيوفنا الدكتور مجدي المالكي عميد كلية الآداب في جامعة بيرزيت رئيس ومؤسس برنامج الموسيقى العربية في الجامعة، والأستاذ رمزي أبو رضوان فنان ورئيس ومؤسس جمعية الكمنجاتي، والفنان السوري مكسيم الدهوك، والاستاذ محمد بحر فنان وموسيقي ومغني تونسي ومنسق نشاط عيد الموسيقى في الجامعة، والأستاذ عبد الحق تكروين أستاذ المعهد الوطني للموسيقى ومؤسس فرقة النورس للموسيقى.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن