تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة وناس

دور المتاحف العلمية في تعزيز ونشر الثقافة العلمية للاطفال

سمعي
جوجل (Sharjah Museums)
2 دقائق

نشأت المتاحف العلمية التي تعتبر اندماجاً جميلاً بين العلم والفن، لنشر المعرفة عن طريقه،ولتكون العلوم مشجعة للاطفال والطلاب بتشوق.

إعلان

عرفنا منذ صغرنا أن المتاحف خُصصت للآثار القديمة التي خلفها الأجداد واحتفى بها الأبناء، فقد حوت المتاحف تماثيل رائعة، رسومات، مخطوطات، وغير ذلك مما يعطيك صورة جميلة ومختصرة عن عصر من العصور السابقة التي لم تشهد من أحداثها أو أعمال فنانيها شيئاً.

لطالما جذبت المتاحف الناس، بعضنا يرى فيها إلهاماً وإبداعاً لا يُمل من النظر إليه، ذلك لأن الإنسان بطبعه يحب الجمال، وهذه المتاحف تعرض أجمل ما تميز به عصر من العصور.

هذا الفن أوحى للعلماء بفكرة نشر المعرفة عن طريقه، فنشأت المتاحف العلمية التي تعتبر اندماجاً جميلاً بين العلم والفن، حيث لا يلقى العلم ذلك الإقبال من الناس إذا لم يكن ممزوجاً بنشاط يحقق المتعة والنشاط الجماعي، ومن المتاحف العلمية أنواع كثيرة، فمنها ما هو في الفيزياء او الكيمياء، ومنها ما هو في الطبيعة حيث تعرض مختلف أصناف النباتات، ومنها ما يخص جسم الإنسان وغيره.

مع ضيوفنا، الاستاذ زياد خلف المدير العام لمؤسسة عبد المحسن القطان فلسطين، والاستاذة سوسن الدلق مدير عام متحف الأطفال الأردن، والأستاذ ناهد عبود منسق العلوم في متحف كوكب الاكتشاف لبنان، والاستاذ عبد الحميد محمد الياسي رائد علمي والمتحدث الإعلامي لمتحف الشارقة العلمي.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.