تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة و ناس

الإعلام التنموي

سمعي
جوجل (tadreebi)

حددت الجمعية العامة، في عام 1972، يوما عالميا للإعلام الإنمائي، يراد منه لفت انتباه الرأي العام العالمي لمشاكل التنمية والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل حلها.

إعلان

رأت الجمعية العامة للامم المتحدة أن من شأن تحسين نشر المعلومات وتعبئة الرأي العام، ولا سيما بين الشباب، أن يؤدي إلى مزيد من الوعي بمشاكل التنمية، وبالتالي، تعزيز الجهود في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية.
وعند التطرق للإعلام وأساليبه المتعددة فإننا أيضا نرى أهمية كبرى لهذا الاعلام الذي يعمل ويركز على إبراز المناطق المهمشة والفقيرة والمشاكل الزراعية والصحية والتعليمية وغيره والتي توثر على المواطنين والمجتمع.

مع ضيوفنا الدكتورجمال الدین ناجي، عضو مؤسس لكرسي أربیكوم / الیونسكو في "التواصل العام والجمعوي " المدير العام للاتصال السمعي والبصري في المغرب، الأستاذ داوود كتاب صحفي واعلامي ومدير عام راديو البلد -الاردن، والاستاذ هشام السنوسي عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الهيكا تونس، والاستاذة جمان قنيس رئيسة دائرة الاعلام جامعة بيرزيت، والاستاذ فهمي بليداوي مدير إذاعة نفزاوة من ولاية قبلي، وكاتب عام الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.