تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة و ناس

مؤتمرالامم المتحدة للتغير المناخي COP23

سمعي
UNFCCC

اجتمع قادة الحكومات ورؤساء الدول وممثلي البلديات وأصحاب الأعمال والمستثمرين وممثلي المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني في بون بهدف تسريع الإجراءات الرامية لتحقيق أهداف اتفاق باريس بشأن تغيّر المناخ.

إعلان

للمرة الأولى في تاريخ مؤتمرات المناخ تستضيف مدينة بون الألمانية بالإنابة عن الدولة التي اختيرت لتنظيم هذا الحدث في مراكش (مؤتمر COP22)، أي دول فيجي لرمزيتها كواحدة من الدول الجزرية المهددة بالغرق.

وتتجه الانظار للقمة هذا العام بتحدي كبير. فمن جهة، يلقي انسحاب الحكومة الامريكية من اتفاق باريس حول المناخ "كوب 21" في حزيران/ يونيو الماضي بظلاله على مؤتمر هذا العام. ومن جهة أخرى، ينظر للخروج من القمة بوضع دليل عمل خلال المؤتمر، ليتم اعتماده في قمة المناخ المقبلة عام 2018 في بولندا.

مع ضيوفنا الاستاذة صفاء الجيوسي المدير التنفيذي لمنظمة اندي اكت والرئيسة الإقليمية لحملة المناخ والطاقة، والاستاذ حبيب معلوف الكاتب والصحفي بالشؤون البيئية من لبنان والاستاذ الصحفي حسان التليلي المتخصص بقضايا البيئة والتنمية المستدامة، والاستاذ عمر الزيدي عضو سكرتاريا الائتلاف المغربي من اجل العدالة المناخية، والاستاذة اسيا ازي ناشطة بالمجتمع المدني في جمعية سعة الأرض بتونس وعضو بالهيئة الإدارية لشبكة العمل المناخي بالعالم العربي، والاستاذة لينا الديب صحفية في صفحة بروغرس من مصر، والأستاذ احمد الشهبوني أستاذ بجامعة القاضي عياض بمراكش ورئيس مركز التنمية لجهة مراكش.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.