حياة وناس

الواقع الاجتماعي والقانوني والديني لسكان القدس

سمعي
جوجل

تعرّضت القدس ولا زالت للانتهاكات على مدار عشرات السنين، فهل هذا الواقع الاجتماعي والانساني والحقوقي ستزداد وتيرته مع إعلان الرئيس الامريكي نقل السفارة الامريكية إلى القدس؟

إعلان

منذ عشرات السنين يتعرض أهالي القدس (المقدسيين) لسياسات التهجير ضمن سياسة ممنهجة لتفريغ المدينة من أهلها الاصليين، كما تتعرض المدينة لتغيير جغرافي مدروس وممنهج لقلب الحقائق على الارض وتغيير معالم المدينة الإسلامية والمسيحية.

فما هي التحديات التي يعيشها المقدسيون في مدينتهم القدس؟ وما تأثير القرار الأخير للرئيس الأمريكي على واقعهم وواقع المقدسات المسيحية والإسلامية.

مع ضيوفنا: الأستاذ زكريا عودة المدير التنفيذي للائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين بالقدس، والاستاذ محمد شهابي منسق العيادة القانونية في مركز العمل المجتمعي في البلدة القديمة من القدس، والأستاذ راسم عبيدات كاتب صحفي ومختص بشؤون القدس، والاستاذة لانا عودة فلسطينية من القدس مقيمة  في ألمانيا وتعمل بمجال الإعلام وإدماج اللاجئين في المجتمع الألماني، وسيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، وسيادة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، والأستاذة ساما عويضة مديرة مركز الدراسات النسوية وناشطة نسوية واجتماعية من القدس.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن