حياة وناس

في اليوم العربي لمحو الأمية: تحديات ووقائع

سمعي
فليكر

رغم ما بذلته البلدان العربية من جهود كبيرة وما نفّذته من مشاريع وبرامج وحملات وطنية طوال الفترة الماضية، لا زالت الأمّيّة واحدة من أولى القضايا الاجتماعية والثقافية التي تشكل تحديات كبيرة في العالم العربي.

إعلان

تحيي المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في الثامن من يناير- كانون الثاني من كلّ عام اليوم العربي لمحو الأمّية، الذي أقرّته جامعة الدول العربيّة عام 1970 في إطار مشروعاتها الكبرى الهادفة إلى تعميم التعليم الابتدائي ومواجهة الأميّة وإيقاظ الوعي بضرورة تعليم البنات وأهمّيّة النهوض بالأسرة والمجتمع.

وفي ظل الأزمات والحروب التي تعيشها المنطقة، ما هي إمكانيات وآليات تطبيق السياسات والأهداف الخاصة بتطوير التعليم ومحو الأمية في العالم العربي.

مع ضيوفنا الأستاذ الهاشمي العرضاوي منسق برامج التربية في الالكسو، والاستاذ زاهي عازر الأمين العام للشبكة العربية للتعليم الشعبي، والأستاذ رفعت الصباح مدير مركز إبداع المعلم - سكرتير عام الحملة العربية للتعليم، والدكتور محمد أحمد القابسي مستشار وزير الشؤون الاجتماعية في تونس، الدكتورة إقبال السمالوطى رئيس جمعية حواء المستقبل وأمين عام الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن