تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة وناس

القدس بين التسريبات والتغير الديمغرافي تحت الاحتلال

سمعي
فيس بوك

تسريبات، اعتراف ترامب بالقدس، عاصمة دولة، الاستيطان، الواقع الاجتماعي، الاقتصادي، المقدسيين، حقوق الانسان، باب الخليل، الحالة الثقافية بالقدس، عناوين دائمة لمدينة السلام ومهد الديانات.

إعلان

يمكن الجزم بانه لا يمر يوم بدون ذكر القدس في كافة وسائل الاعلام ، القدس مهد الديانات وعنوان السلام للعديدين في العالم، ولكن هذه المدينة التي ينظر لها للسلام لا تعيش السلام منذ عقود، وبالرغم من القرارات الدولية والمرتبطة بحقوق الانسان والتشريعات العالمية الا ان تطبيقات هذه القرارات العكسية بالسياسات الإسرائيلية تؤكد ذلك.

موضوع التسريبات اخذ شقا مهما بالفترة الأخيرة حيث تكشفت العديد من الصفقات والتي كان اخرها المواجهة حول اعتقال السلطة لمواطن فلسطيني امريكي مقدسي، طالبت واشنطن بإطلاق سراحه. بالإضافة لقرار المحكمة الأخير حول اوقاف الكنيسة الارثوذكسية في باب الخليل.

فما هي هذه الصفقات ومدى تأثيرها على القدس؟ ما يقوم به الجسم الرسمي الفلسطيني للحيلولة دون وقوع التسريبات؟ هل الحراك الشعبي والمطلبي ضد التسريبات ومعاقبة من يقوم بذلك؟

مع ضيوفنا:

الأستاذ عدنان الحسيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية - رئيس دائرة القدس

الأستاذ عبد اللطيف غيث، عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية

السفير عيسى قسيسية، عضو اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين وسفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي الفاتيكان

الأستاذ جلال برهم، عضو المجلس المركزي الأرثوذكسي في فلسطين والأردن، وعضو الهيئة الوطنية لحماية الاوقاف

الاستاذ جواد صيام، مدير مركز معلومات وادي حلوة بالقدس و أحد ورثة بيت اخذ قرار بإخلائه بسلوان من قبل المحكمة الإسرائيلية

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.