تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حكاية نغم

أغنية "روكسان" Roxanne لفريق "ذو بوليس"

سمعي
الصورة: موقع فريق "ذو بوليس" The Police الرسمي

رأت أغنية "روكسان" Roxanne النور في باريس سنة 1978 وسجلت بدايات الفريق الإنجليزي "ذو بوليس" The Police وكانت لها أهمية مطلقة في مسيرته كما ساهمت في مجد مؤلفها ومؤديها "ستينغ" Sting على مدى سنوات طويلة.

إعلان

كان ستينغ Sting، المغني الرئيسي لفريق "ذو بوليس" The Police، في زيارة إلى باريس وليس بعيدا عن الفندق الذي أقام فيه رأى ذات مساء الكثير من بائعات الهوى فاستلهم منهم نص أغنية "روكسان" Roxanne. أما عنوانها فاختاره من ملصق إشهاري كان في بهو الفندق وهو اسم الشخصية الرئيسية لمسرحية فرنسية من إخراج سيرانو بارجوراك Cyrano Bergerac.

كان لأغنية "روكسان" الفضل الكبير على "ذو بوليس" لأنها من أقنعت مايلس كوبلاند Miles Copeland بإنتاج أول ألبوم للفريق كما أنها كانت الحجة للعودة إلى الساحة الفنية سنة 2007 بعد غياب طويل.

رأت الأغنية النور في باريس سنة 1977 وكانت على إيقاع الـ"بوسا نوفا" Bossa Nova البرازيلي وهي من تأليف وتلحين وأداء ستينغ لكن عازف الإيقاع ستيوارت كوبلاند Stewart Copeland حولها إلى التانغو الأرجنتيني وأغرت على مدى سنوات عديدة مختلف الأصوات التي قدّمتها في أكثر من حلّة وتوزيع موسيقي وتبقى أشهرها تلك الصيغة التي حضرت في فيلم "مولان روج" Moulin Rouge الذي صدر سنة 2001.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.