تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حكاية نغم

أغنية Love me do لفريق البيتلز الأسطوري

سمعي
فريق البيتلز ( يوتيوب)

عندما لحّن بول ماكارتني Paul MC Cartney أغنية Love me do مستلهما إيّاها من قصة حب عاشها في سن المراهقة لم يكن يعلم أنها ستفتح له طريق الشهرة ضمن فريق نجح في التحوّل إلى أسطورة.

إعلان

كتب بول ماكارتني Paul MC Cartney أغنية Love me do ولحنها وهو في سن السادسة عشر من عمره مستلهما إياها من حبيبته إيريس كاردوال Iris Cardwel.

بعد تلحينها أسمعها لجون لينون Lennon الذي كان صديقه ورفيقه في فريق اسمه كاري مان Quarry men فوضع عليها هذا الأخير جملة الهارمونيكا التي ميّزتها.

بدأ الموسيقيان في عزفها ضمن الفريق ثم شاركا في تجربة أداء مهمة نظمتها شركة بارلوفون Parlophone ورافقهما فيها كل من جورج هاريسون George Harrison وبيتي باستPete Best وكان ذلك في استديوهات أبي رود Abbey Road المشهورة وبحضور المنتج جورج مارتن الذي أصبح في ما بعد مدير أعمال فريق البيتلز Beatles بين سنتي 1962 و 1970.

عندما نظم مدير الشركة تجربة الأداء هذه، كان هدفه منها العثور على فريق لأداء أغنية معينة لكن الطريف في الأمر هو أنه أُعجب بأغنية Love me do وقرّر التكفّل بإنتاجها. تمّ تسجيل الصيغة الأولى للأغنية في السادس من يونيو سنة 1962 ثم تلتها ثانية ثم ثالثة وكان المشكل في كل مرة عازف الإيقاع الذي انتهى الأمر إلى تغيره مرتين، وعزف في الصيغة الثالثة والنهائية أندي وايت Andy Wite وهي الصيغة التي صدرت منفردة في تاريخ 5 أكتوبر سنة 1962 ثم ضمن الألبوم الأول للبيتلز سنة 1963 وعنوانه Please please me.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.