تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كافيه شو

حضور الفنون الأدائية العربية في المشهد الثقافي الفرنسي

سمعي
فيسبوك
2 دقائق

يعمل عدد من الفنانين العرب اليوم على إثبات التواجد الفني العربي، ضمن المشهد الثقافي العالمي من خلال مشاركاتهم في المهرجانات الدولية، كمهرجان "آفينيون" الذي يعد من أهم مهرجانات المسرح في العالم. أو في نشاطات أكثر شعبية مثل الحفلات التي تقيمها مدينة باريس خلال تظاهرة إحياء الصيف.

إعلان

وفي هذا الإطار استضاف برنامج كافيه شو، كلً من آلين الجميّل، مؤسسة جمعية تمام في مدينة آفينيون الفرنسية والتي تعمل على دعم حضور المسرح العربي في فرنسا، وخصوصاً أثناء المهرجان.حدثتنا ألين، عن أهمية إظهار غنى الثقافة العربية المعاصرة وذلك من خلال دعم مشاركة المسرحيين العرب في عروض المهرجان.
كما استضفنا ريّس بيك، الذي يشارك في فعاليات مهرجان "أحياء الصيف" الذي يتضمن العديد من الحفلات والعروض الموسيقية حيث سيقدم ريس بيك، بالتعاون مع المصورة رندة ميرزا ( لاميرزا) عرضاً بعنوان "غرام وانتقام" وهو عرض يجمع بين الأغاني والصور ويعتمد على أغاني الأفلام العربية من الأربعينيات حتى التسعينيات. وذلك بأسلوب معاصر حيث يقوم ريس بيك، مباشرة على المسرح بإعادة مزج الموسيقى من خلال الكمبيوتر بإضافة ألحان الكترونية. للمزيد اضغط على الرابط التالي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.