تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ساعة موسيقى

مهرجان "ترانس موزيكال" مختبر موسيقي حي

سمعي
2 دقائق

اختتم مهرجان "ترانس موزيكال" في دورته الثالثة والثلاثين في الرابع من الشهر الجاري، ملتقى الاكتشافات الموسيقية غير معهودة، في عالم الروك،الالكترو.، التكنو.

إعلان

 "Jean Louis Brossard" مؤسس المهرجان، يبحث وينقب عن فرق موسيقية غير معهودة منذ بداية المهرجان، لا يتردد في إعطاء الفرص لأسماء جديدة كما فعل مع رشيد طه منذ سنوات و سمح له بتقديم أولى حفلاته.

تميزت دورة هذه السنة، بوجود كندي مكثف مع ثلاثة أسماء من آفاق موسيقية مختلفة Sally Ford"" المولعة بموسيقى الخمسينات، Maylee Todd"" في الموسيقى السول Saida Baba Talibah"" التي تستوحي من عالم موسيقى إلى Funk"" جذور عملها.
 
 كما طفا على المهرجان بالطبع موسيقى الاسكندينافية، المعروفة بنوعية إنتاجها الغزير موسيقي الالكترو والترانس.
   
Epic Rain    احد الأسماء التي لفتت الانتباه، هو من مواليد لبنان ويعيش في أيسلندا ويقترب بالبومه الأول من عالم الفنان الأمريكيTom Waits" " ولكنه يتميز، بصناعة موسيقية الكترونية Acoustique""، ويقدم رابا من دون Sampling ""، بل يدعمه بالات تقليدية من البانجو والكمان.
 
فرنسا كان لها حظها المعتاد في المهرجان، وقدمت لنا اكتشافات محلية مهمة مثل فريقCarban Airays" " المؤلف من مراهقين لفتا الأنظار. لصغر سنهم في هذا السوق الموسيقي كما أننا استمعنا إلى فرق أكدت مكانتها مثل"Stuck in Sound". الذي قام المنتج ( sonic Youth, Public Enemy)  Nick Simmonsبإنتاج ألبومهم الثاني  "Shoe gazing kids " عام 2009.
 
 اثبت مهرجان ترانس موزيكال في دورته الثالثة والثلاثين التي اختتمت في الرابع من ديسمبر، بحضور مكثف بأنه مازال ملتقى ومختبر حي لأشكال موسيقية جديدة بعيدة عن الربح التجاري البحت.
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.