ساعة موسيقى

تيتي روبن على ضفاف الأنهار الموسيقية

سمعي

لا يؤمن تيتي روبن بتعريف "موسيقى العالم" لأنه يعتبر أن كل ألأنواع الموسيقية سواء كانت كلاسيكية، يابانية،هندية و حتى" الروك أند الرول" كلها تنتمي إلى الدنيا الشاسعة وإلى "موسيقى العالم".

إعلان

 تيتي روبن من مواليد جنوب فرنسا في أواخر الخمسينات، ترعرع في أجواء غجرية وعربية و تعلم العزف على عدة آلات  منها العود و البزق.

لم يرتاد تيتي روبن معاهد الموسيقى بل تعلم في مدرسة الحياة التي سمحت له بلقاء الكثير من الموسيقيين و الفنانين عبر العالم ومنهم استمد الوحي لصياغة عالمه الموسيقي .
 
منذ ألبومه الأول"طبلة و عود " عام 1984 ووصولا إلي ألبومه الأخير river banks، جاب تيتي روبن العالم بحثا عن فنانين تعاون معهم لسنوات طويلة  أصبحوا أصدقاء الدرب كما هو الحال مع الفنانة الهندية "غولابي سابيرا".
 
 
لم يكف تيتي روبن عن البحث الموسيقي و انتفاء الآلات الخاصة سواء كانت آلة" "سرنجاي" الهندية،الناي و الربابة و غيرها من الآلات أللتي يرسم بها لوحاته الموسيقية .
" River Banks"هو عنوان الألبوم الأخير ل تيتي روبن الذي قام بتسجيليه في ثلاثة بلدان، الهند،  المغرب و تركيا.
 
قام تيتي روبن بالاعتماد على الموسيقيين المحليين في البلدان المعنية، وسمح لشركات الإنتاج المحلية بتقديم العمل النهائي و بهذا أصبح ألبومهriver banks منتوجا يساهم في تنمية السوق المحلي .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم