ساعة موسيقى

البوم جديد لملكة موسيقى" الغوسبيل" ليز ماكومب

سمعي
ميساء عيسى

تعتبر "ليز ماكومب" من الأسماء المهمة التي تعكس تحول موسيقى "الغوسبيل" السوداء الأميركية وقوتها. ألبومها الأخير"ان براسلند" جوهرة صغيرة من الروحانية الملونة بآلات نحاسية تعطي إيقاعا جديدا لأسلوب ليز ماكومب.

إعلان

 

 

ليز ماكومب تغني كما تتنفس، فالغناء ليس غاية تجارية أو وسيلة لكسب العيش.  صوتها ينبع من قلبها المؤمن و رغبتها برؤية العالم بطريقة أجمل.
 
تسعى ليز ماكومب منذ بداية مشوارها الذي بدأ قبل30 عاما إلى شق طريق القلب ونشرالمحبة أينما غنت. تكثر حفلاتها الخيرية التي تصر ليز على عدم الحديثعنها، لأنها لا تكترث للمظاهر بل تعتمد على الفعل و كرمها مصدر دفء لكثير من الأشخاص في بلدتها  كليفلاند وعبر العالم.
 
الموسيقى التي تقدمها ليز ماكومب لا تصنف بالغوسبيل الأسود فقط  بل بانفتاح هذا التيارالأميركي  على العالم . كان بإمكان ليز ماكومب ان تكون الابنة الروحية للمغنية السوداء ماهيليا  جاكسون الشهيرة بمواقفها الواضحة ضدالعنصرية.
 
ليز ماكومب  مثل ماهيليا جاكسون تدافع عن العدالة و تحث على تغيير عالم لا يحكمه اليوم  إلا المال
 
في احد أغاني ألبومها الأخير الذي سجلته ما بين مدينة نيويورك وجامايكا والتي تحمل عنوان " الله لا يكذب" تحملنا ليز على التفكير في أفعالنا و في مانقدمه للآخرين .
 
البوم ملون بمقطوعات غنية موسيقيا، فهذه هي المرة الأولى التي تقبل فيها ليز ماكومب بإدخال الآلات النحاسية. و أعطى هذا القرار وجها جديدا لعملها وأثبتت بذلك مدى انتماءها إلى روح معاصرة للموسيقى السوداء الأميركية وفتحها بشكل مستمر لأبواب الحوار الموسيقي والإنساني.
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم