الدكتور أحمد يوسف الكاتب ومستشار وزير الثقافة المصري فاروق حسني للعلاقات مع فرنسا

سمعي

تستضيف كابي لطيف الدكتور أحمد يوسف الكاتب ومستشار وزير الثقافة المصري فاروق حسني للعلاقات مع فرنسا، بمناسبة صدور كتابه الجديد " فنار الإسكندرية ، الصورة والخيال" الصادر بالفرنسية لدى دار دار نشر روشيه الفرنسية. يتناول الكتاب دور منارة الإسكندرية في التقارب بين الحضارات والثقافات.

إعلان

 من المعروف أن المنارة بنيت في جزيرة فاروس فى الإسكندرية بـ مــصـر وتعتبر أحدى عـجـائـب الـدنيا الــســـبـع  وقـد بناها  المـهـنـدس " سوستراتوس " ويبلغ ارتـفـاعها 180 مـتر وتـتـكون من ثـلاث طـوابـق مـن المرمر الأبـيـض . الدكتور يوسف من مواليد الإسكندرية حاصل على دكتوراه من جامعة السوربون الفرنسية عام 1992 ، كتب العديد من الكتب عن العلاقات الفرنسية-المصرية وكان مراسلاً لصحيفة الأهرام المصرية من باريس.

 

كما تلتقي أرواد إسبر مديرة " دار ثقافات العالم " في باريس التي تحدث عن دور الدار في التعريف بالثقافات المختلفة والثقافة العربية من فرنسا إلى العالم. كما استعرضت عناوين البرنامج الذي تزمع الدار تقديمه في ربيع 2011. من المعروف أن شريف خزندار أسس دار ثقافات العالم في باريس في التسعينات لتصبح واحدة من الصروح الثقافية الهامة في العاصمة الفرنسية قياساً على أهمية وتعدد الثقافات التي تقدمها للجمهور في فرنسا وخارج حدود الدولة الفرنسية

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية