سهرات باريسية

مهرجان أبوظبي "لاجل الوئام والسلام"

سمعي

ضيفة اليوم هي السيدة هدى الخميس كانو مؤسسة "مجموعة ابو ظبي للثقافة والفنون"، المؤسسة والمديرة الفنية لمهرجان ابو ظبي، في لقاء خاص تم تسجيله في إمارة أبو ظبي بمناسبة الدورة الثامنة لمهرجان أبو ظبي.

إعلان

 

تحدثت السيدة كانو عن أهمية هذه الاحتفالية الفنية والثقافية المميزة التي تقدمها "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، والتي ساهمت في تعزيز موقع العاصمة الإماراتية أبو ظبي كمنارة مضيئة في مجالي الثقافة والفنون.
وذكرت أن المهرجان الذي يأتي هذا العام تحت شعار: " لأجل الوئام والسلام" يسعى إلى تسليط الضوء على الدور الريادي للموسيقى والفنون في التبادل الثقافي وبناء جسور التواصل الحضاري التزاماً بالرؤية الثقافية للعاصمة أبو ظبي كعاصمة عالمية للثقافة ، تؤمن بقيم الاحترام المتبادل والتسامح.
كما تلتقي الفنانة سمية بعلبكي التي قدمت حفلاً موسيقياً راقياً في صالة "زها حديد"، المصممة خصيصاً لإقامة الأمسيات الفنية والموسيقية. وهي قاعة متنقلة على شكل صدفة بيضاء تحوي 200 مقعد للجمهور، أجواؤها فريدة لأنها لا ترتكز على استعمال الميكروفون. 
أما السوبرانو هبة طوجي التي شاركت للمرة الأولى في المهرجان مع الفنان وديع أبو مراد، بقيادة الفنان أسامة الرحباني في حفل موسيقي جاء تحت عنوان " أمسية مع أسامة الرحباني"،عبّرت عن سعادتها بهذه التجربة الفريدة بالغناء للمرة الأولى بدون ميكروفون. بينما وجد الفنان أبو مراد أن التجربة كانت فرصة للقاء جمهور مثقف ومنفتح.
يعّد مهرجان ابو ظبي أحد أبرز الفعاليات الفنية والثقافية في الإمارات العربية المتحدة ، ومنبراً بارزاً للفنون الكلاسيكية على أنواعها. يجمع برنامجه المتنوّع أرقى الفنون الكلاسيكية والتشكيلية، وكوكبةً من كبار الفنانين على المستوى الإقليمي والعالمي.
 
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم