سهرات باريسية

جائزة الرواية العربية للروائية اللبنانية حنان الشيخ عن روايتها "حكايتي شرح يطول"

سمعي

منحت جائزة الرواية العربية للروائية اللبنانية حنان الشيخ عن روايتها "حكايتي شرح يطول" و ذلك في إطار حفل أقيم في معهد العالم العربي في باريس.

إعلان

يتناول الكتاب قصة والدة حنان الشيخ وتدعى " آمنة" وهي ابنة الجنوب اللبناني التي أجبرت على الزواج المبكر لكنها وجدت السبيل إلى حياة أخرى. وقد أجمعت لجنة الحكم على شخصية هذه المرأة التي استطاعت أن تغير قدرها بنفسها، كما نوّهت بالأسلوب الجريء الذي تتمتع به حاملة الجائزة التي كتبت قصة والدتها بعد إصرار الأخيرة على انجاز ما تمنته.
 
و قد حضر الحفل كل من وزير الثقافة الفرنسي فريديرك ميتران ورئيس معهد العالم العربي دومينيك بوديس وعميدة السفراء العرب في باريس سفيرة الأردن دينا قعوار وسفير الجامعة العربية ناصيف حتي وسفير لبنان بطرس عساكر ومجموعة من الكتاب والإعلاميين العرب والأجانب.
 
 كما تستضيف كابي لطيف المخرج المصري الشاب أنور مؤمن أنور خليل الذي صور فيلماً سينمائياً عن الثورة في مصر والتقط مشاهد من ميدان التحرير منذ اليوم الأول لاندلاع ثورة التحرير. وتتحدث مع الفنان المغربي الشاب يونس عن ألبومه الغنائي الأول الذي أطلقه في العاصمة الفرنسية تحت عنوان "سفر" ويتضمن عشر أغنيات تناجي الحب وارض الجذور وألام كما يخصص أغنية تحكي عن معاناة المغتربين عن أوطانهم خلال فترة الصوم جاءت تحت عنوان "رمضان". سيلتقي الفنان المغربي جمهوره في الثالث من حزيران في صالة "نيو مورنيغ" في العاصمة الفرنسية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم