سهرات باريسية

مؤتمر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

سمعي

تسّلط كابي لطيف الضوء على المؤتمر الذي عقدته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية المعنية بتشجيع الاستثمار والنمو والتوظيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنتدى سيدات الأعمال، في العاصمة الفرنسية، بهدف تمكين المرأة وتأهيلها وتطوير سياسات الاستثمار في هذه المناطق من العالم.

إعلان

وتستضيف دينا قعوار سفيرة الأردن وعميدة السفراء العرب في باريس التي أكدت على أهمية هذا المؤتمر لما يحمله من خطط ومشاريع مستقبلية للعالم العربي. كما أكد الدكتور خالد الخليفة مؤسس ورئيس كلية البحرين الجامعية على تطور المرأة في البحرين في مجالات عدة. أما منى ابو سليمان الأمينة العامة لمؤسسة الوليد بن طلال السعودية فاعتبرت ان المؤسسة متواجدة في عدد كبير في دول العالم وتسعى إلى تشجيع المرأة ومنها السعودية على الاستثمار وعلى الإنتاج ضمن محيطها الاجتماعي. واعتبرت غيتا بالفانا نادين المؤسس والمدير التنفيذي لشركة استثمارات في الإمارات العربية المتحدة إن دعم المبادرات التي تقوم بها المرأة في المنطقة العربية وتأهيلها ومواكبتها لتحقيقها أمر أساسي لتقدم المجتمعات.
 
أطلقت عام 2005 مبادرة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ، بناء على طلب الحكومات المشاركة لمعاونتها في تنفيذ إصلاحات مناخ الأعمال من اجل الاستثمار والنمو والتوظيف في المنطقة، مع التأكيد على ضرورة إشراك المجتمع المدني بشكل فعال في الحوار والتشاور بين القطاعين العام والخاص، وكذلك في بلورة السياسات العمومية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن