سهرات باريسية

الفنان التشكيلي السوري خلدون الحكيم ومعرضه الباريسي دمشق-باريس

سمعي

تستضيف كابي لطيف الفنان التشكيلي السوري خلدون الحكيم بمناسبة معرضه الفني الذي يقام في المركز الثقافي العربي السوري في العاصمة الفرنسية تحت عنوان " دمشق-باريس".

إعلان

استعرض الفنان المدن الغالية على قلبه وهي دمشق التي تشكل مكان ولادته والتي درس ومارس التدريس في جامعاتها.  وباريس التي تابع فيها دراساته الجامعية العليا ونال منها شهادة الدكتوراه،كما عمل في احد صروحها الثقافية الهامة اليونسكو.في لوحاته دمشق حاضرة بشوارعها وبمآذنها وجوامعها أما باريس فرسم وابرز معالمها، يعّبر في معرضه عن دمشق أقدم عاصمة في العالم وباريس أجمل مدن العالم.
 
شارك في العديد من المعارض الفنية في فرنسا سوريا واليابان، وهو عضو في جمعية الفنانين التشكيليين في بلدة " سورين" الفرنسية و"باريس – مونمارتر" و عضو مؤسس في نقابة الفنانين التشكيليين في سوريا، حاز عام 2010 على ميدالية فضية فرنسية.
 
كما تلتقي كابي لطيف مغنية الأوبرا السوبرانو اللبنانية سمر سلامة التي تشارك في مهرجانات بيبلوس الدولية في موسمها الثاني في عمل جديد تحت عنوان " ميستير ليريك". غنّت في أعمال أوبراليّة عدة في أوروبا، وشاركت في لبنان بأعمال من الريبرتوار الأوبرا لي والديني.  درست الموسيقى في الكونسرفاتوار اللبناني وهي حائزة على دبلوم في الدراسات السمعية البصرية من الجامعة اليسوعية في بيروت ثم تابعت دراستها العليا في ايطاليا.  تشارك للمرة الثانية في مهرجانات بيبلوس الدولية التي تتوجه إلى جمهورها مع فنانين عالميين ككل عام.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم