سهرات باريسية

الفنان صلاح تيزاني في رحيل الفنان محمود مبسوط صاحب شخصية فهمان

سمعي

تستضيف كابي لطيف الفنان صلاح تيزاني بمناسبة رحيل الممثل الكوميدي الشعبي محمود مبسوط صاحب شخصية فهمان اثر تعرضه لازمة قلبية حادة مسدلاً الستارة على سيرة فنية استمرت لأكثر من نصف قرن.

إعلان

 نقل الفنان أبو سليم صورة عن الساعات الأخيرة للفنان الراحل، الذي قضى على المسرح في الجنوب اللبناني حيث كان يشارك في إحدى الحفلات معه، كما استعرض محطات من الذكريات التي جمعته بصديق الدرب الفني الطويل.

 فالعلاقة بين الرجلين بدأت عام 1962 عند التحاق مبسوط بفرقة أبو سليم الطبل، حيت رأت شخصيته الشعبية "فهمان" النور وجذبت أجيالا من المشاهدين على الشاشة الفضية كما شدت أدواره على المسرح وفي السينما في فترة الزمن الجميل وفي المرحلة المعاصرة جمهوراً غفيراً تعلق بهذا الكاراكتير الظريف.
 
عمل الراحل مع الرحابنة في مسلسل " من يوم ليوم"، ومثل في فيلمي" سفر برلك" و" الحارس" وشارك في 33 فيلماً ومن بين المخرجين الذين عمل معهم : محمد سلمان، سمير الغصيني، زياد الدويري، فيليب عرقتنجي، سمير حبشي وبرهان علوية، كما أسس فرقته الفنية الخاصة " طقش فقش" عام 2001 لإحياء الأعراس والاحتفالات.
 
كما تلتقي كابي لطيف عامر عوض الله، رئيس قسم الشؤون الثقافية لبلدية البيرة الفلسطينية، ليتحدث عن الوجه الثقافي للمدينة وعن دور المقهى الأدبي الفلسطيني في الحوار مع الأخر.
 
 
 بينما تكشف الفنانة التشكيلية الأردنية روان قاقيش عن رسالة معرضها الشخصي الأول " مدينة عمان البعد الثالث " الذي يقام في مركز رؤى للفنون في عمان حيث تسلط الضوء على علاقة مدينتها بالمدن الأخرى محلية كانت أم عالمية.
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم