تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

مهرجانات بيت الدين الدولية 2011

سمعي
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف هالة شاهين مديرة مهرجانات بيت الدين الدولية التي تنهي فعالياتها لعام 2011 بحفل موسيقي للمطربة العراقية فريدة وفرقة المقامات العراقيّة، بالإشتراك مع عازف العود الشهير عمر منير بشير.

إعلان

أكدت هالة شاهين على دور مهرجانات بيت الدين التي تضيء وجه لبنان الثقافي منذ عام 1985 إيمانا منها بدور لبنان الحضاري ،وهي تعتمد الحوار بين الموسيقات والثقافات وبذلك تكرّس انفتاح لبنان على الثقافات الأخرى. وتحدثت عن تكريم الشحرورة صباح واستعراض مسيرتها الفنية المتميزة من خلال احتفالية غنائية راقصة مع الفنانة رويدا عطية ترافقها فرقة موسيقية بقيادة إحسان المنذر، ومن إعداد وإخراج جيرار أفيديسيان. كما شارك في دورة هذا العام مجموعة من النجوم في طليعتهم الفنان كاظم الساهر والفنان الأمريكي جورج بنسون وغيرهم.

كما تلتقي كابي لطيف المهندس هيثم جوينات، مدير مدينة عمّان، الذي يرصد ليالي رمضان في المدينة التي تزخر بمحطات فنية ثقافية في العديد من إحيائها ومناطقها مما يدّل على دور الأردن الريادي في تعايش الثقافات والأديان، كما استعرض العادات والتقاليد التي تمارس خلال شهر رمضان المبارك في مختلف المناطق الأردنية.

www.beiteddine.org

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.