سهرات باريسية

مشروع "بيت بيروت": متحف ومركز ثقافي مُدني لمدينة بيروت

سمعي

تستضيف كابي لطيف عضو المجلس البلدي لمدينة بيروت رشيد أشقر والمهندس المعماري يوسف حيدر بمناسبة تقديم مشروع "بيت بيروت" في باريس بحضور حشد من الشخصيات الثقافية والإعلامية والدبلوماسية.

إعلان
 تتعاون في تنفيذ هذا المشروع بلدية بيروت مع بلدية باريس لإعادة ترميم "البيت الأصفر" الذي يعود تاريخ بنائه إلى ثلاثينات القرن الماضي ويحمل آثار الحرب الأهلية، وتحويله إلى "بيت بيروت" ليكون مركزاً مدنياً وثقافياً جديداً في قلب العاصمة اللبنانية، على أن تفتتح أبوابه مطلع العام 2013 بعد انتهاء أعمال التأهيل.
 
 
كما تلتقي كابي لطيف عميد كلية الآداب في جامعة الروح القدس الكسليك التي احتفلت بالتعاون مع إتحاد المترجمين العرب باليوم العالمي للترجمة من خلال مؤتمر جمع اختصاصيين حول هذا الموضوع وجاء تحت عنوان: "الترجمة: جسر بين الثقافات".
 
وفي إطار التظاهرة السنوية "أسبوع الثقافات الأجنبية" تحدث الطيب ولد العروسي مدير مكتبة "معهد العالم العربي" في باريس عن إحياء ذكرى الشاعر التونسي الكبير أبي القاسم الشابي، بلقاء ومناقشة مع الأديب والشاعر طاهر بكري، والدكتور آمنة بالحاج يحي أستاذة بجامعة تونس، في مكتبة المعهد التي نظمت مع المركز الثقافي بسفارة تونس بباريس هذا الحدث وحيث تم عرض فيلم وثائقي وقراءة ممسرحة باللغة العربية والفرنسية لبعض قصائد هذا الشاعر من قبل الفنان الفرنسي إيريك أوغست، ومحمد سيف.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم