تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

أجواء ميلادية مع السوبرانو تانيا قسيس والأب مارون عطالله

سمعي
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف السوبرانو تانيا قسيس بمناسبة الحفل الموسيقي الذي تحييه في بيروت بمناسبة عيد الميلاد والأب مارون عطالله المنسق العام لحركة " نبني معاً" في حوار حول التعايش بين الأديان.

إعلان

حول العالم أو " كريستمس اروند ذو وورد" هو عنوان الحفل الذي تحييه تانيا قسيس بمناسبة عيد الميلاد في كنيسة الكبوشيين في وسط العاصمة اللبنانية بحضور عدد من سفراء الدول المعتمدة في لبنان. ذاع صيت السوبرانو تانيا قسيس عقب تأديتها ترنيمة "الصلاة الإسلامية المسيحية"، تغني هذه الفنانة بلغات عديدة و ارتبط اسمها واحترافها الغناء الأوبرالي  بصورة الوحدة والتعايش بين الشعوب حتى أنها تقلدت منصب سفيرة فخرية لكتيبة كوريا الجنوبية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان.
كما تلتقي كابي لطيف الأب مارون عطالله، المنسق العام لحركة " نبني معاً"، في حوار حول التعايش بين الأديان ووضع المسيحيين في الشرق و الذي أشار إلى أن المسيحيين هم مواطنون في الشرق العربي يعيشون مع إخوانهم من الطوائف الأخرى منذ عقود ولهم حقوق المواطنة كأشقائهم. كما أكد انه ليس لمسيحيي الشرق مشروع سياسي بل هم جزء من أوطانهم، ودعا إلى ضرورة التعرف على الأخر لان ذلك يسمح بفهمه .
 أما شارلوت فرحات التي تدافع عن فكرة "من أجل وطن يحلو العيش فيه" فركزت على الأنشطة التي تقوم بها في إطار الجمعيات التي يشرف عليها الأب مارون عطالله والتي تسعى جميعها إلى الحوار والتفاهم بين الأديان.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.