سهرات باريسية

احتفالية سنة على الثورة المصرية في اليونسكو باريس

سمعي

تستضيف كابي لطيف أمال الصبّان المستشار الثقافي في السفارة المصرية في باريس ومجموعة من المشاركين بمنتدى اليونسكو "سنة على الربيع العربي ماذا بعد" الذي أقيم في العاصمة الفرنسية احتفاء بالذكرى الأولى للثورة المصرية.

إعلان

نظمت المنتدى البعثة الدائمة لمصر لدى اليونسكو والسفارة المصرية في باريس وضم أوراق عمل قدمها عدد من الخبراء والدبلوماسيين ومنهم  بطرس بطرس غالي، دومينيك بوديس، روبير سوليه عالجت التطورات في مصر وتأثيرها على القضايا السياسية والاجتماعية في مصر.

كما أقيم معرض فوتوغرافي يروي مجريات الأحداث في "ميدان التحرير" خلال الأيام الثمانية عشر الأولى للثورة وجاء تحت عنوان "18 يوماً من دون توقف" تحدث عنه المصور الفوتوغرافي أحمد عبد الفتاح وكريم نبيل حسن ممثلاً نادي إن فوكس للفنون.

وأختتم الملتقى أعماله بحفل موسيقي "رسالة سلام" نظمه انتصار عبد الفتاحّ مؤسس فرقة الإنشاد الصوفي والتراتيل والإلحان القبطية في القاهرة أكد فيه على رسالة السلام إلى الشعوب وعلى المحبة والتسامح بين أبناء الشعب المصري الواحد.وعبر الأب جرجس لوقا، مسؤول كنيسة الأقباط في الضاحية الباريسية "شاتنيه مالابري"، عن تقديره لهذا العمل الذي يعيد عبر الموسيقى القبطية القديمة التلاحم بين أبناء مصر.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم