سهرات باريسية

افتتاح متحف معهد العالم العربي في باريس

سمعي

تستضيف كابي لطيف مديرة معهد العالم العربي منى خزندار بمناسبة افتتاح متحف معهد العالم العربي في باريس في 21 من شباط الجاري بحضور شخصيات عربية وفرنسية ويتزامن مع الذكرى 25 لافتتاح معهد العالم العربي في باريس.

إعلان

ذكرت مديرة معهد العالم العربي منى خزندار أن المتحف فريد من نوعه ليس في العالم العربي فحسب بل في فرنسا أيضا ويحمل فكرة جديدة وهي إظهار والتعريف بالمجتمعات العربية واكتشاف ثقافة المجتمعات فيها.

يقوم معهد العالم العربي بمهمة توضيح عمق وثراء الثقافة العربية وتوفير إطار لخلق التبادلات والمتحف هو جزء لا يتجزأ من هذه المهمة.

يضم المتحف أعمالا من دمشق وحلب واللاذقية وعمان وتونس والمنامة وكذلك من المؤسسات الفرنسية مثل متحف اللوفر ومتحف "كاي برانلي" والمكتبة الوطنية وهواة جمع التحف في العالم العربي إضافة إلى الكنائس والأديرة في سوريا ولبنان.

كما تلتقي كابي لطيف الفنان الشاب حمزة بوشناق نجل الفنان التونسي لطفي بوشناق بمناسبة صدور ألبومه الأول "جنين Foetus" وهو مزيج من موسيقى الروك والموسيقى العربية ومن عناوينه" الجذور تتحدث" و " See the world و"Feel" و" Ring Finger" حمزة من مواليد تونس، يتابع دراسة الحقوق في كلية العلوم السياسية في تونس،  تربي على الأنغام الموسيقية الشرقية والغربية، والفن بالنسبة له هواية وطموح.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم