سهرات باريسية

المسرحية والإعلامية نيكول شامي موراديان

سمعي

تستضيف كابي لطيف المسرحية والإعلامية نيكول شامي موراديان بمناسبة تقديمها الاستعراض الفني "ايسكال في بيروت" الذي يحمل توقيعها على مسرح اليونسكو في باريس في 17 من آذار/مارس.

إعلان

بعد الاستعراض الفني الثقافي حول جبران خليل جبران الذي قدمته في اليونسكو عام 2008 تعود نيكول شامي موراديان إلى هذا المسرح مجدداً مع "ايسكال في بيروت" بمشاركة مجموعة من الأصوات الشابة كسينتيا بارود وبرونو طبال ويتخلله تقديم أكثر من 40 أغنية في إطار ثنائيات وثلاثيات فنية وتحمل الموسيقى توقيع المايسترو عبدو منذر، كما أن أربعة مصممي أزياء لبنانيين ساهموا في تقديم الأزياء ويعود ريع الحفل الذي ترعاه الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم إلى جمعية يتامى الجيش اللبناني في الوطن الأم.
 
نيكول شامي، إعلامية تشارك ببرنامج "زهرة الخليج" حيث تقدم فيه فقرة حول الأزياء والجمال. مسرحية، بدأت العمل في المسرح في سن مبكر مع فرقة سامي خياط ، وفي عمر العشرين التقت بكتاب و موسيقيين وسجلت معهم عشرات الأغاني التي أدتها في حفل موسيقي فرنكوفوني في بيروت حضره 3000 شخص.صحافية، عملت في مجلة " روفو دو ليبان" ثم إلى التقديم التلفزيوني على شاشة "ام تي في" حيث قدمت برنامجاً استضافت فيه كبار نجوم الفن العالميين، ثم إلى شاشة "ال بي سي" حيث قدمت برنامجاً حول الأزياء.
 

كما تلتقي كابي لطيف عازف العود الفلسطيني نزار روحانا الذي يقوم بجولة فنية في فرنسا يقدم فيها ألبومه الموسيقي " سرد" والذي يتميز بانسجام اللهجة الشرقية لآلة العود مع تعبير وإيقاعات معاصرة بحيث تشترك في بعض المقطوعات إلى جانب آلة العود آلات مختلفة مثل الكونترباص والإيقاع والقانون. يتضمن الألبوم خمسة الحان من تأليفه إلى جانب توزيعات لبعض الألحان الموروثة. وكان روحانا قدم ألبومه في جولة طالت مصر، فلسطين، الأردن، هولندا، انكلترا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم