سهرات باريسية

غيث جاسر ووسيم بن شواشة في عيد الموسيقى في باريس

سمعي

تستضيف كابي لطيف غيث جاسر المؤلفة الموسيقية السورية ، ووسيم بن شواشة، الباحث والمؤلف الموسيقي التونسي بمناسبة تقديمهما عروضاً موسيقية في العاصمة الفرنسية في عيد الموسيقى.

إعلان

غيث جاسر المؤلفة الموسيقية السورية الفرنسية ورئيسة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بكريتاي في فرنسا والحاصلة على دكتوراه في الأدب الفرنسي من جامعات باريس، إلى جانب كونها محاضرة ومستشارة في حوار الثقافات، تحدثت عن الحفل الموسيقي ويحمل عنوان "من اجل السلام في سوريا" في المركز الثقافي "سكريب لارماتان في باريس". وعادت إلى ذكرياتها في سوريا والى علاقتها بالأرض الأولى ، كما على وجوب حصول المرأة على حقوقها في العالم اجمع وليس في الشرق العربي فحسب.
 
وسيم بن شواشة مؤسس معهد الموسيقات المتوسطية بباريس نوه بأهمية عيد الموسيقى ودوره في الانفتاح على الموسيقات العالمية وعلى الثقافات المتعددة. توقف عند أهمية تعليم آلة القانون والعود والناي والرق في فرنسا وبالتالي التعريف بالثقافة العربية. وأكد أن آلة العود لا زالت سيدة الآلات بالنسبة للطلبة في المعهد. وهو أستاذ في الموسيقى والعلوم الموسيقية وعازف عود متميز حاصل على الميدالية الذهبية لأفضل عازف عود في مصر سنة 1999.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم