تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

مهرجانات بيت الدين الدولية

سمعي

تستضيف كابي لطيف هالة شاهين، مديرة مهرجانات بيت الدين الدولية2012، والفنان حمام خيري الذي شارك بمهرجانات بيت الدين بلبنان في الثاني عشر من تموز بليلة تراثية من الموشحات والقدود الحلبية.

إعلان
 
أكدت هالة شاهين على دور مهرجانات بيت الدين التي تضيء وجه لبنان الثقافي منذ عام 1985 إيمانا منها بدور لبنان الحضاري ،وهي تعتمد الحوار بين الموسيقات والثقافات وبذلك تكرّس انفتاح لبنان على الثقافات الأخرى. بحيث تحولت الى موعد فني وثقافي ثابت يلتقي فيه هواة الموسيقى ومحبّو الفنون من كلّ مكان.
 
شارك في دورة هذا العام مجموعة من النجوم في طليعتهم الفنان حمام خيري الملقب بالحنجرة الذهبية والذي سيؤدي الموشحات التقليدية والحديثة والقدود الحلبية المطورة والمواويل و لقصائد الغزلية برفقة الفرقة الموسيقية الحلبية ويعتبر شيخ من شيوخ الطرب الحلبي الأصيل.
 
حمام خيري الذي تتلمذ على يديّ صبري مدلّل وصباح فخري عبّر لمونت كارلو الدولية عن فرحته بالمشاركة بمهرجانات بيت الدين هذا العام معتبراً انه من الذين طوروا الموشحات التراثية نحو الحداثة كي تكون اقرب إلى قلوب الجيل الجديد مع الحفاظ على الأصالة.
 
أمّا ختام المهرجانات في 26 تموز فسيكون مع أجواء أوبرالية من خلال عرض كامل لرائعة بوتشيني La Bohème، وسوف يتمّ تقديم هذا العرض الضخم بالتعاون مع المهرجان الفرنسي العريق Les Choregies d'Orange
 
وسيواكب المهرجانات معرض Goksin Sipahioglu مؤسس وكالة SIPA الإعلامية التي توثق بالصور كل الأحداث حول العالم منذ عقود. بالإضافة إلى معرض لوحات الخط العربي لسمير الصايغ الذي وثق أيام "الربيع العربي" بعنوان: "يوميات حرية."

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن