تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

السوبرانو اللبنانية تانيا قسيس نجمة الأولمبيا في باريس

سمعي

تستضيف كابي لطيف الفنانة اللبنانية-الفرنسية تانيا قسيس التي ستكون نجمة مسرح الأولمبيا الفرنسي في 19 تشرين الأول المقبل ترافقها فرقة موسيقية من خمسة وعشرين عازفاً تقدم فيها ألواناً من موسيقى الشرق والغرب.

إعلان
 
تحدثت السوبرانو اللبنانية، عن هذا الحلم الذي يتحقق لأنها كانت تحلم خلال إقامتها الباريسية التي امتدت فترة سبع سنوات بالصعود على خشبة هذا المسرح كلما كانت تمر أمام الاولمبيا وترى أسماء كبار الفنانين وكانت تقول لنفسها أتمنى أن أرى اسمي ذات يوم هنا. وهي تشعر بالفخر لأنها الفنانة اللبنانية الأولى من الجيل الجديد التي ستغني على هذا المسرح بعد الفنانة ماجدة الرومي التي قدمت فيه حفلاً موسيقياً عام 1998.
 
بالنسبة للبرنامج ذكرت أنه سيكون مزيجاً بين الشرق والغرب وسيتضمن أغان لبنانية مع موسيقى أجنبية كالبوسانوفا أو التانغو، وأغاني عالمية إنكليزية وفرنسية مع توزيع شرقي وبالتأكيد النشيد الإسلامي-المسيحي. واعتبرت أن هذا الحفل محطة جيدة  للبنان لأنها تقدم أحلى صورة عن هذا البلد وثقافته.
 
تميزت السوبرانو قسيس في السنوات الأخيرة بتقديم حفلات موسيقية تحمل معاني الحوار بين الأديان. وكان الحفل الإسلامي - المسيحي الذي أطلقته عام 2009 وهو عبارة عن صورة تعكس الأمور التي تتفق الديانتان الإسلامية والمسيحية عليها رسخ في الأذهان. تحدثت عن رسالتها التي تركز فيها على إظهار الوجه الثقافي والمنفتح لوطنها لبنان. وتقول إن هدفها الأساسي هو نشر المحبة والسلام والصورة الأجمل للبنان وشعبه عبر العالم.
 
صدر لها البوم "ألوان شرقية" و يحمل طابعاً شرقياً ممزوجاً بألوان الغرب، ويتضمن أغنيات عن بيروت والقدس ولبنان شارك فيها كل من الياس الرحباني، ميشال فاضل، جهاد عقل، روني براك وغيرهم من الأسماء الكبيرة، بين الموسيقى الكلاسيكية، الجاز، والموسيقى الشرقية.  كما تخصص دائما في حفلاتها أغنيات للبنانيين المغتربين وكل من عاش على أرض ثانية. غنت في مواضيع عديدة أبرزها عن الغربة والسلام والعيش المشترك.

ولدت في بيروت  تخصصت بالغناء الأوبرالي لمدة أربع سنوات في الكونسرفتوار في إقامة باريسية دامت سبع سنوات، وعن رغبتها في الغناء في دول العالم.. حائزة على ميدالية تقدير من الجمهورية اللبنانية عام 2001.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن