تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

جوائز تكريم الانجازات العربية 2012 لمبدعين عرب من المنامة عاصمة الثقافة العربية

سمعي

تستضيف كابي لطيف الإعلامي ريكاردو كرم مؤسس مبادرة تكريم للانجازات العربية لعام 2012 ومجموعة من حاملي الجوائز .منهم السودانية ماجدة السنوسي وزياد خلف وفاديا صافي والطبيب المصري ناجي حبيب . قدمت hالجوائز خلال حفل مميّز أقيم على مسرح "الصالة الثقافية"، قرب المتحف الوطني في المنامة مملكة البحرين.

إعلان
 
ريكاردو كرم مؤسس مبادرة تكريم للانجازات العربية لعام 2012 اعتبر أن الإبداع لا علاقة له بحدود جغرافية ولا بمناخ سياسي فالمبدعون العرب تألقوا في كل مكان في هذا العالم وتمنى أن تكون "تكريم" منارة للشخصيات العربية وقدوة للشباب في العالم العربي. ماجدة السنوسي التي حازت على جائزة امرأة العام العربية رأت أن هذه الجائزة تمثل الكثير بالنسبة لها " استطعت من خلالها ان أوجد وجهاً آخر للسودان خاصة في الفترة الأخيرة حيث خاض مشاكل كثيرة ولكن هناك وجهاً مضيئاً وقيادات من السودان ومن خارج السودان تستطيع ان تقدم الكثير للسودان".
 
أما زياد خلف حامل جائزة الابتكار في مجال التعليم لمؤسسة عبد المحسن القطّان فرأى أن الجائزة تشكل تأكيداً على عمل المؤسسة الذي تخطى حدود فلسطين. من جهتها قدمت فاديا صافي حاملة جائزة الأعمال الخيرية والخدمات الإنسانية عن مؤسسة "سيزوبيل" الجائزة للأبطال الذين يستحقونها وهم المصابون بالإعاقة لأنهم اثبتوا مقدرتهم على العيش مع الصعوبة والاختلاف. بينما رأى الطبيب المصري ناجي حبيب الحائز على جائزة الإنجاز العلمي والتكنولوجي، انه فخور بهذه الجائزة التي تمد جسور التواصل بين أبناء العالم العربي وأولئك المقيمين في الغرب.
 
لجنة التحكيم الدولية لمبادرة "تكريم" 2012 ضمّت عدداً من الشخصيات الدولية منها جلالة الملكة نور الحسين، الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة في البحرين، المستشار الملكي أندريه أزولاي، الدكتور محمد البرادعي، الدكتور الأخضر الإبراهيمي، الصناعي كارلوس غصن، الروائي الفرنسي مارك ليفي، الروائي أمين معلوف، الدكتورة ليلى شرف ورجل الأعمال رجا صيداوي. كما قدّمت الحفل الذي تميّز بحضور أكثر من 500 شخصية عربية وعالمية ونخبة من الصحافيين من مختلف دول العالم، الإعلامية في قناة الجزيرة الإعلامية ليلى الشيخلي.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.