سهرات باريسية

غادة شبير ترتجل كنوز الشعر، لتغني الفرح

سمعي
يوتيوب

تستضيف كابي لطيف الفنانة غادة شبير أستاذة الغناء العربي ، بمناسبة حفلاتها في مسرح المدينة خلال صيف 2013 .وهي جوائز عديدة منها الجائزة الأولى في مصر، وجائزة البي بي سي العالمية لكل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونال البومها موشحات الجائزة الدولية لأفضل ألبوم.

إعلان
طرب و ارتجال
" أقدم لمحبي الطرب، ولمحبي نمط الغناء المرتجل ونمط المواويل والموشحات الكثير من خلال قصائد الشعراء اللبنانيين والعرب الذين اخترت بعضاً من أشعارهم ومن أعمالهم التي أقوم بارتجالها على المسرح".
 
تفاعل مع الجمهور
" هناك مشاركه وحديث بيني وبين الجمهور في كل جملة أقولها، واشعر أنني قادرة على تحريك مشاعر الناس وأحاسيسها، وأظن أن اختيار الجمل التي تخلق بشكل آني والإحساس بها، هو ما يجعل الجمهور يتفاعل مع المغني، لذلك يجب ألا يقتصر الغناء على صوت أو لحن جميل، وإنما يجب اضافة بصمة الفنان الخاصة على الشكل الغنائي".
 
رسالة الغناء
أغني لكل الناس و في جميع المناسبات الدينية لأن الموسيقى هي لغة كل الشعوب. رسالتي هي إظهار وكشف كنوز الغناء العربي. ولان الشرق يمر في حالة مخاض عسيرة ، أحاول قدر المستطاع أن أتطرق في غنائي لمواضيع تتناول الإنسان وكرامته وعزة النفس والأرض. لا استسلم للظروف السياسية الصعبة لأنني اشعر أن الناس بحاجة ماسة للفرح ولو لوقت قصير".
 
 

  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم