سهرات باريسية

الفنانة الأردنية مكادي نحاس في باريس و جائزة المنتدى الثقافي اللبناني للروائية السورية سمر يزبك

سمعي

تستضيف كابي لطيف الفنانة الأردنية الملتزمة مكادي نحاس التي تغني التراث العربي المشرقي والأردني بشكل عصري، بمناسبة زيارتها للعاصمة الفرنسية كما تلتقي نبيل أبو شقرا رئيس المنتدى الثقافي اللبناني للحديث عن جوائز المنتدى للإبداع العربي.

إعلان

 توقفت مكادي نحاس عند محطتها الباريسية ووصفتها بالهامة جداً نظراً لاهتمام فرنسا بالثقافة العربية ودعمها لفنانين عرب مقيمين و فنانين من العالم العربي واستضافتها للفنانين المهتمين بتفعيل الحوار بين الثقافة العربية والغربية وبين الشرق والغرب. و أن ما لفت نظرها في الغرب عامة وفي فرنسا على وجه التحديد هو الدرجة العالية من الحضارة في التعامل مع الآخر والحرفية العالية في مجال الفن.

تحدثت عن انجازاتها عام 2012 ، الذي كان حافلا على الصعيد الشخصي حيث انتقلت من العزوبية إلى الزواج  وهي تعمل مع شريك حياتها على مشاريعها الخاصة منها  الدعم المستمر للشباب الملتزم والمثقف ومساعدتهم على الترويج لفنهم و إيصال كلمتهم. وذكرت أنها تحضر لحفل في باريس في شهر آذار مارس المقبل، وستحيي حفلات في الكويت ومصر ودبي، و تحضر لحفل كبير في الأردن مع العازف والمؤلف اللبناني شربل روحانا وأنها تعمل معه على إصدار ألبومها الجديد.
 
أما نبيل أبو شقرا رئيس المنتدى الثقافي اللبناني،  فتوقف عند جائزة المنتدى الثقافي اللبناني للإبداع العربي التي منحها هذا العام للكاتبة والروائية السورية سمر يزبك، تحت عنوان "الديمقراطية والتقدم"، تحية لدورها ولدور الثوار السوريين والعرب في صنع مستقبل الحرية والتقدم والكرامة والديمقراطية. كما منح المنتدى الثقافي اللبناني "جائزة المنتدى للإبداع اللبناني" للكاتب والمفكر علي حرب. وأكد عن دور المنتدى في مد الجسور بين الشرق والغرب وإصراره رغم المصاعب على التعريف بالثقافة العربية في فرنسا والتواصل بين المثقفين العرب في العالم العربي، وعلى أهمية دور المرأة في المجتمعات العربية خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها العالم العربي.
 
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم