سهرات باريسية

مصمم الأزياء اللبناني بلال براج في عرضه الباريسي الأول "أساطير"

سمعي

تستضيف كابي لطيف مصمم الأزياء بلال براج الذي أطلق دار أزياء أساطير "ليجند" عام 2012 مع مصممة الأزياء سيلفيا سيرمينغي من موناكو عاصمة الرفاهية والأناقة. كما تلتقي المسؤولة الإعلامية للمصمم سنتيا الخازن التي ترعى مبتكراته في باريس بمناسبة أول عرض له في فندق اللوفر في العاصمة الفرنسية.

إعلان

ذكر المصمم اللبناني بلال براج أنها مجموعة أزيائه الأولى لربيع وصيف 2013 قدمها في العاصمة الفرنسية  في فندق اللوفر مع شريكته في الابتكار سيلفيا سرمينغي، وهما متكاملان لأنها هي ترتكز في نظرتها إلى الماضي إلى عصر السينما، أما هو فهو فيستمد إلهامه من الحاضر ومن الزمن الحالي.
 
يرى المصمم براج أن الأزياء مرتبطة بطريقة التعبير عن الحياة، وانه يستوحي تصاميمه من العلوم والفنون. كما انه استوحى الكثير من الفن اللبناني والرسومات والتحف والتماثيل الفينيقية، وان أزياءه وفساتينه تحوي الكثير من المشاعر والأحاسيس وان كل فستان عمل عليه بحب وشغف.
 
تميزت  حياة  بلال براج بالأسفار، فنهل من ثقافات البلدان التي زارها، يحمل شهادات علمية لكنه كان يتطلع دائما للفن وخاصة السريالي. يصر على أن أزياءه  تتوجه للمرأة المتعددة المعاصرة، التي تعيش عصرها وتحمل رسائل كثيرة ترتكز على الجمال والحب. وان على المرأة أن تختار الشكل الذي يتناسب مع شخصيتها والذي من خلاله تجد نفسها وتعّبر عن داخلها وعن الجانب الأسطوري الموجود فيها. "فهذا الجانب تملكه كل النساء، ولكن كل واحدة تظهره على طريقتها الخاصة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم