تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

"أبو ظبي للثقافة والفنون" تتبرع بعائدات مهرجانها لليونسكو لدعم تعليم الفتيات

سمعي
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف هدى الخميس كانو مؤسسة مجموعة "أبو ظبي للثقافة والفنون"، والمدير الفني لمهرجان أبو ظبي، بمناسبة وجودها في باريس لتوقيع عدة مذكرات تفاهم بين اليونسكو وإمارة أبو ظبي لتعزيز مجالات التعاون بينهما. كما تبرعت المجموعة بعائدات مهرجان أبو ظبي 2013 لصالح "صندوق ملالا" لدعم جهود تعليم الفتيات والنساء.

إعلان

 

اعتبرت كانو أنه من خلال دعم مبادرة الشراكة لأجل تعليم النساء والفتيات من اليونسكو نسهم في تمكين الفتيات والنساء من بناء مستقبل أفضل، وتوفير ظروف حياة تحفظ الكرامة الإنسانية وتوفر العيش الكريم لهنّ. عن دور تعليم المرأة في العالم العربي اليوم رأت أننا اليوم بحاجة للاهتمام أكثر فأكثر بالتعليم. فهو مفتاح المستقبل وقد أصبح اليوم بيد المرأة، لأنها تحصل الآن على فرص متكافئة مع الرجل، وهي اليوم من يأخذ المسار الذي تراه مناسباً، وهي من تقود مستقبلها ومستقبل العالم من ورائها.
 
هدى الخميس كانو، قدمت محاضرة خلال دعوتها للمشاركة في منتدى "النساء الرائدات في مجال الفنون" الذي احتضنته الجامعة الأمريكية في باريس، تناولت فيه قضايا النوع الاجتماعي والقيادة في مجال الفنون، ودور الفنون في التعليم، والتبادل الثقافي، حيث قدمت نظرة شاملة ومتعمقة حول مختلف المؤثرات ومحفزات دعم الحركة الفعالة للفنون، وقد تضمن الحضور مجموعة من الخريجين وطلبة الدراسات العليا في الجامعة في مساق "ريادة الأعمال الثقافية، النوع الاجتماعي والقيادة في العالم الإسلامي"، وهو مساق دراسي مصمم لبحث دور الثقافة والتطوير في العالم الإسلامي، وتباحث الدور المتنامي للمرأة في القيادة الثقافية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.