تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

السوبرانو ريما طويل: الفن رسالة سلام

سمعي
مونت كارلو الدولية(كابي لطيف)

تستضيف كابي لطيف ريما طويل، السوبرانو اللبنانية العالمية التي قدمت أول حفل أوبرالي باللغة العربية في باريس بعنوان "أورينتارياس" أي "ألحان من الشرق" للحديث عن مسيرتها الفنية بمناسبة الأعياد وحفلها الموسيقي الأخير في صالة غافو الباريسية.

إعلان

 

الفن رسالة سلام
 
تعتبر السوبرانو  ريما طويل فترة الأعياد مهمة كثيراً لأنها تضم أموراً خاصة عائلية وروحانية وحفلات.  كما تعترف أنها تصلّي كثيرا "كل يوم أشكر ربي لأنه وهبني الحياة وأطلب دائماً من السماء أن تمنحني السكينة". بالنسبة لها العائلة هي أهم شيء في حياتها وحتى أنها تأتي قبل الفن. وتؤكد على الصدق كي ينجح الفنان في أدائه لأنه المعيار الأساس إلى جانب الموهبة والدراسة والعمل.  وترى أن الفن بحد ذاته هو رسالة سلام.
 
أوبرا باللغة العربية
 
غنت السوبرانو ريما طويل على اكبر مسارح العالم  كما شاركت في العديد من المهرجانات إلى جانب كبار المغنيين أمثال بلاسيدو دومينغو وجوزيه كاريراس. كما قدمت أول حفل اوبرالي باللغة العربية في صالة "بلاييل" في باريس تحت عنوان "اورانت ارياس" أي الحان من الشرق. فهي أحبّت أن تدخل اللغة العربية إلى الأوبرا وأن تنقل الأوبرا إلى البلاد العربية بهدف إبراز وجهاً عربياً بعيداً عن صورة الحروب والعذاب التي تمر بها المنطقة العربية في هذه المرحلة.
 
 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.