تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

"الكعب العالي" يدير "دماغ الرجل"

سمعي
مسرحية "كعب عالي" للمخرج اللبناني جاك مارون على مسرح "مونو" في بيروت (Facebook: Masrah Monnot)

تستضيف كابي لطيف عمّار شلق وريتا حايك وطلال الجردي، أبطال مسرحية "كعب عالي" للمخرج جاك مارون والمقتبسة من مسرحية "سبايك هيلز" لتيريزا ريبيك بمناسبة عرضها على مسرح "مونو" في بيروت.

إعلان
 
نعمل سينمائياً ولكن على خشبة المسرح
 
الممثل المخضرم عمّار شلق اعتبر أن أهمية هذه المسرحية تكمن في أنها مسرح "السهل الممتنع". وهذا ما حمله معه المخرج جاك مارون من تجربته الأميركية. بمعنى أننا نتصرف بشكل طبيعي وتلقائي وكأننا نعمل سينمائياً ولكن على خشبة المسرح "حاولنا قدر المستطاع أن نسلط الضوء" على الطريقة التي يمكن للكعب العالي من خلالها إدارة " دماغ الرجل".
 
لا شيء يمكن أن يوقف الفن في لبنان
 
الفنانة ريتا حايك، عبرت عن غضبها لما يحصل في لبنان فقالت: "كل يوم نعاني من مشكلات في لبنان. وهناك دائماً مفاجئات سلبية. لا شك أن هذه الأجواء تنعكس سلباً علينا ولكن الملفت أن الجمهور اللبناني موجود في المسرحية وهذا دليل على أن الشعب اللبناني يريد أن يعيش بسلام، ولا شيء يمكن أن يوقف الفن في لبنان رغم أننا نعيش على الخطر والمخاطرة". وأكدت أنها تجد في الشخصية التي تجسدها في المسرحية الكثير من التشابه بين البطلة وبينها وتعترف بأنها تعلمت منها الكثير.
 
نعرض وسط هذا العنف والعبثية
 
الممثل المعروف طلال الجردي رأى أن "كعب عالي" مسرحية اجتماعية إنسانية تحاكي كل الناس لأن كل الشخصيات لا تعرف ما تريد كالضياع الذي يعيشه الإنسان قبل أن يستقر. واعتبر أن المشاركة في المسرحية بحد ذاته يمثل تعلقنا بهذه المهنة خاصة أننا نعرض وسط هذا العنف والعبثية التي تحصل في المنطقة. ويرى الجردي أنه من واجب الفنان والمثقف تقديم منحى آخر للمجتمع أو متنفس يلجأ أليه بعيداً عن أجواء العنف والترهيب والكراهية التي تحصل في لبنان والمنطقة.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.