تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

جورج دورليان :"لبنان بحاجة للتكامل مع الغرب"

سمعي
مونت كارلو الدولية(كابي لطيف)

تستضيف كابي لطيف الدكتور جورج دورليان، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البلمند اللبنانية، بمناسبة زيارته للعاصمة الفرنسية لإقامة علاقات وتوقيع اتفاقيات مع العديد من الجامعات وغيرها ومنها التعاون بين جامعة البلمند و"فرانس ميديا موند".

إعلان

 

لا نستطيع العيش بدون علاقة مع الغرب
 
ذكر الدكتور جورج دورليان بأن الجامعة تضم قسماً للإعلام وتقنيات الاتصال وبدأت بالتعاون مع تلفزيون "فرانس24" لتعريف طلاب قسم الإعلام على التجارب الإعلامية فيها. كما أكد  أن لبنان والعالم العربي بحاجة إلى تكامل مع الغرب و"لا نستطيع العيش بدون علاقة مع الغرب وبهذا التكامل نغني ثقافتنا". أما في ما يتعلق بالتعليم، فأعتبر أن أحدى مهماته هي الانتقال بالعلاقة بين الأستاذ والطالب إلى التعلّم الخلاق وليس فقط التلقين "نحن نريد أن يتكلم الطلاب وليس فقط أن يستمعوا...".
 
 
جامعة البلمند لكل اللبنانيين والعرب والانتشار العربي واللبناني
 
جامعة البلمند كانت ديراً أسسه رهبان فرنسيين، ومن ثم جاء البطريرك إغناطيوس الرابع هزيم وقرر أن يبني على التلة الواقعة في شمال لبنان جامعة. وأشار إلى أنه للمرة الأولى كان للطائفة الأرثوذكسية جامعة تحمل طابعاً علمانياً وهي جامعة وطنية للجميع، لكل اللبنانيين والعرب والانتشار العربي واللبناني. واعتبر نفسه بلمندياً... بمعنى أن مصلحته الشخصية التقت مع المصلحة العامة للجامعة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.