تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الممثلة والمخرجة المسرحية التونسية ربيعة تليلي: طموحي الوقوف على مسارح عالمية وعربية

سمعي
مونت كارلو الدولية (كابي لطيف)

تستضيف كابي لطيف الممثلة والمخرجة المسرحية التونسية ربيعة تليلي بمناسبة تقديمها عرض مسرحية "ميدي ماتيريو" لهاين ميللر في المركز الثقافي "سكريب لارماتان" في العاصمة الفرنسية حيث تتقمص شخصية "ميدي" الغارقة في الوحدة وهي امرأة غريبة تعيش الانفصال وتسكنها الثورة وقوة التدمير والانتقام.

إعلان
 ممثلة في عدد من الافلام الفرنسية
 
تقوم حاليا ربيعة تليلي بدور " أنتيجون" في مسرحية لجان كوكتو على مسرح "اسباس ماريه" كما تشارك في مسرحيتي البخيل ومريض الوهم لموليير مع فرقة "سيسي بوغي". شاركت كممثلة في عدد من الأفلام الفرنسية منها فيلم مع الممثل الفرنسي القدير جيرار دوبارديو وفيلم تونسي لإبراهيم لطيف يعرض حاليا في الصالات التونسية. درست المسرح في جامعة السوربون وفي المعهد العالي للدراما في تونس وتابعت دروساً في المسرح مع كبار المخرجين الفرنسيين.
 
كوني عربية شرف كبير بأن أمثل موليير في فرنسا
 
كوني عربية في فرنسا، شرف كبير أن أمثل "موليير". هذا يمثل الثقة التي قدمتها لي مديرة المسرح لأنه من الصعب جدا تمثيل أعمال موليير صعبة حتى بالنسبة للفرنسيين الذين يتمكنون جدا من اللغة الفرنسية. ما أغرى الجمهور الفرنسي هو ربيعة الغريبة، العربية. إني الممثلة العربية التي تمثل " أنتيجون" بالغة الفرنسية منذ 3 سنوات لان الجمهور الفرنسي يحبها جدا و يحب " أنتيجون" عندما أقوم بأداء دورها. حتى آن بعض الجمهور اعتقد أني إغريقية. طموحي الوقوف على مسارح عالمية وعربية أيضا في تونس، في مصر و غيرها من الأماكن.
 
ربيعة تليلي ممثلة عالمية وستعبر حدود العالم
 
رومان مارتان الممثل والمخرج الفرنسي الذي أخرج العديد من الأعمال المسرحية وشارك كممثل في مسرحية البخيل ومريض الوهم و24 ساعة في حياة امرأة وغيرها يشارك ربيعة التليلي في إخراج المسرحية اعتبر أن ربيعة تليلي ممثلة عالمية وستعبر بفنها حدود العالم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.