تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

سمر ساسين: التقارب بين الأديان أكبر من الاختلاف

سمعي
مونت كارلو الدولية (كابي لطيف)

تستضيف كابي لطيف سمر ساسين رئيسة جمعية "الحوار بين الثقافات والأديان" بمناسبة انعقاد ندوة "الثقافات والحوار بين الأديان" في بلدية باريس - الدائرة السادسة عشر في العاصمة الفرنسية.

إعلان
 تتحدث سمر ساسين عن أهمية هذه الندوة التي يشارك فيها "أودون فاليه" المحاضر الفرنسي المعروف في دراسة الأديان كما تشارك أولغا لوسكي عبر كتابها "بيت زيداوي" الذي كتبته عندما زارت لبنان: "الهدف هو أن نعطي فطرة حقيقية عن كل دين وأن نبيّن النقاط التي تدعي الى السلام، المحبة و العيش المشترك. كل المؤتمرات التي قمنا بها حتى الآن لاقت نجاحا كبيرا، وشعرنا بأن هناك التقارب بين الأديان هو أكبر من الاختلاف، والمهم أننا وجدنا بأن هناك مفكرين يتواجهون مع بعضهم البعض من خلال المؤتمر ولكن بطريقة علمية وعلمانية".

تدريس الحوار بين الثقافات و الأديان

من المهم تدريس الحوار بين الثقافات و الأديان و ثقافة الآخر في المدارس، لأننا في بعض الأحيان نكونّ فكرة خاطئة عن الآخر لأننا نجهله ولا نعرف أشياء كثيرة عنه. ومن الأفضل بأن نتساءل عن الأشياء التي تزعجنا لدى الآخر ومحاولة إجراء بحث عنها لمعرفتها لأننا عندما نتعرف على الشخص الآخر بعمق نرى بأن الأشياء التي كنا لا نحبها عند الآخر ليست مزعجة إلى ذلك الحد كما كنا نعتقد".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن