تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

لور سليمان صعب مديرة "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان: الحريات لا حدود لها

سمعي
الصورة من فيسبوك
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف لور سليمان صعب مديرة "الوكالة الوطنية للإعلام" للحديث عن دور الوكالة الوطنية للإعلام في تغطية الأحداث في لبنان والعالم ودورها بعد أن تعاقب ثمانية رجال على إدارة الوكالة، وهي اليوم مسؤولة عن 375 موظفا. وهي أول امرأة تتبوءا هذا المنصب ليس في لبنان والعالم العربي فحسب بل في العالم.

إعلان
 الحريات لا حدود لها
 
عن كيفية تعامل الوكالة مع الخبر ذكرت مديرة الوكالة الوطنية للإعلام : "الحريات لا حدود لها في الوكالة، لكنها حرية مسؤولة وذلك يعني أن الأخبار التي تُنشر تخص كل الفر قاء السياسيين إن كانت من 8 آذار أو 14 آذار. ونحن نصر على الأخلاقية في التعامل مع الخبر وهذا يعني انه لا مساحة للكلام النابي وهذا يصب في احترام الرأي العام الذي ننقل له الأخبار وكذلك احتراماً للمؤسسة. إن التدقيق في الخبر الأمني بشكل خاص خاصة في لبنان يشكل هاجساً لدي وأعطيه أهمية بالغة لكي نكون دقيقين في نقل الحقيقة إلى الناس وحرصاً على المهنية في التعاطي مع الأخبار".
 
اطمح إلى تطوير الوكالة إلى مصاف الوكالات العالمية
 
الوكالة الوطنية حققت تطورا فعالا على الساحة الإعلامية والسياسية فهي تغذي الإعلام بالكثير من الأخبار السريعة في لبنان وخاصة في الأماكن الساخنة. عن هذا التحديث وعن عمل المندوبين في كل الأراضي اللبنانية اعتبرت إن الوكالة تغطي كل لبنان و حاليا تغطي أيضا سوريا واستراليا وقريبا جدا ستفتح مكتبا لها في الأرجنتين وبيونس ايرس "لان هناك جالية لبنانية كبيرة في أمريكا اللاتينية ومن الواجب أن تصلهم أخبارنا وأن يكون هناك تواصل معهم. وسنزيد اللغة الاسبانية على اللغات الثلاث الانجليزية، الفرنسية والعربية. اطمح إلى تطوير الوكالة أكثر حيث يصبح لدينا مكاتب في كل عواصم العالم وفي مراحل لاحقة أن نصل إلى مصاف الوكالات العالمية".
 
سيرة ذاتية
 
لور سليمان صعب خريجة كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية وحازت على إجازة في الصحافة ووكالات الأنباء، عملت في مؤسسات إعلامية صحف ومجلات عدة وفي "الإذاعة اللبنانية" خلال أكثر من مرحلة من أيام الحرب اللبنانية ، عملت في إذاعة "صوت لبنان عام 1996، انتقلت الى "الوكالة الوطنية للإعلام"، حيث كانت أمينة سر تحرير حتى عام 2004، حين تمت ترقيتها لتصبح مديرة ورئيسة التحرير، قبل أن تعينّ مديرةً على الوكالة في العام 2008، لتكون أول امرأة تحصد هذا المركز.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.