سهرات باريسية

نرمين الخنسا: "معرض بيروت الدولي للكتاب مساحة الضوء المتبقي في عالمنا العربي"

سمعي
نيرمين الخنسا المسوؤلة عن البرنامج الثقافي لمعرض بيروت العربي (الصورة من يوتيوب)

تستضيف كابي لطيف الكاتبة والأديبة نرمين الخنسا رئيسة اللجنة الثقافية في النادي الثقافي العربي والمسوؤلة عن البرنامج الثقافي لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته الثامنة والخمسين.

إعلان

معرض بيروت للكتاب هو أبو المعارض

"المعرض يؤكد على استمرارية وتمسك الشعب اللبناني بدورة الثقافي على مستوى العالم العربي والعالم اجمع ويؤكد أننا شعب يحب الضوء رغم كل الظلام الذي يحيط بنا وان الثقافة مازالت مهمة .ولدينا عدد كبير من الزوار من العالم العربي وهذا يدل على أن معرض بيرون هو أبو المعارض لأنه أول معرض أقيم في كل العالم العربي قبل 58 عاماً. بالنسبة للسنة القادمة سنقدم نشاطين كبيرين لتكريم كل من الأديب سعيد عقل والفنانة صباح. ففي هذا العام لا يمكن أن نضيف شيء على برنامج المعرض ولا يمكن أن نقدم نشاطاً سريعاً لا يناسب حجم ومكانة الراحلين الكبيرين".

تشجيع على المطالعة

"معرض الكتاب هو مساحة الضوء المتبقي في عالمنا العربي حيث نحن بحاجة إلى هذه المساحة النقية البيضاء الخالية من الألوان. ونحن كل عام نحاول التجديد في البرنامج ونتقبل أي نقد أو اقتراح يصلنا لنقدم الأفضل دوما وهذه السنة لدينا حصة كبيرة لطلاب المدارس باعتبارهم الجيل الصاعد. فمن ضمن حصة السنة الماضية كان هناك مسابقة شعرية بين المدارس بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو وهذه السنة خصصت للنصوص المسرحية كما تقوم المدارس باصطحاب طلابها إلى المعرض وهناك حفل توقيع للكتب حيث بعض الكتاب يستضيفون الطلاب ويوقعوا لهم الكتب أي إن هناك علاقة مباشرة بين الطالب والكاتب وهذا يشجع على المطالعة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم