تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

التشكيلية الإماراتية سمية سويدي: التعرف على الثقافات الأخرى أثر عليّ بطريقة ايجابية

سمعي
الفنانة التشكيلية الإماراتية سمية سويدي (يوتيوب)
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف الفنانة التشكيلية ومصمصة الأزياء الإماراتية سمية سويدي بمناسبة معرضها الفني الفردي في إمارة أبو ظبي الذي يحمل عنوان "البعض".

إعلان

"البعض" هم الذين يتمكنون من تحويل انفعالاتهم إلى إبداع

"معرضي "البعض" يضم 13 لوحة. هناك لوحات تعبر عن لحظات من الفرح والسعادة كلوحة "امرأة"، ولوحات تعبر عن مشاعر الحزن كلوحة "الندم" ولوحة "الحب الجارح". يضم المعرض لوحات سريالية كـ"ملكة الطاووس" تأخذنا إلى عالم الخيال. لوحاتي تعكس يومياتي، فأنا كبقية البشر أمر بمواقف كثيرة تتأرجح بين الفرح والحزن وكذلك المواقف الطريفة والإنسانية. من يتمكن من تحويل انفعالاته ومشاعره إلى إبداع هم أولئك "البعض" الذين يعبرون عن مشاعرهم وأحاسيسهم بكل حرية، دون إساءة للآخر. "البعض" الآخر لا يستطيع أن يستثمر مشاعره بطريقة ايجابية وفنية".

هذه الأعمال الفنية تشكل جزءاً من التاريخ الثقافي للبلد في هذه المرحلة

"بدايتي كانت عام 1996 حين كانت في السادسة عشر من عمري. تخصصت في فن الغرافيك وأقمت عام 2001 أول معرض بيعت جميع لوحاته. في عام 2003 شاركت في معرض تشكيلي مع فنانيّن من لبنان والإمارات. الانفتاح الاجتماعي الذي تعيشه دولة الإمارات العربية المتحدة وتعدد الثقافات فيها فتح باب التطور والتواصل في كافة المجالات بما فيها المجالات الثقافية والإنسانية. بحيث ترك التعرف على الثقافات الأخرى أثراً طيباً عليّ. فاستطعت أن أرسم وأعبر بكل حرية، فلا يوجد موضوع محرم أو ممنوع حيث أصبح هناك فهم ووعي بالفن في المجتمع الإماراتي. وبات المتلقي يفهم أن هذه الأعمال الفنية تشكل جزءاً من التاريخ الثقافي للبلد في هذه المرحلة".

المرأة الإماراتية وصلت إلى العالمية

"المرأة الإماراتية وصلت إلى العالمية وأصبحت تمثل الدولة في جميع المحافل وتعبر عن بلدها وثقافتها بأعمالها الإبداعية. بدأت حالياً بطبع لوحاتي على الفساتين والقمصان التي أصممها ووضع العلامة التجارية الخاصة بي. في نهاية عام 2015 استطيع أن أقول كيف كانت ردة فعل الجمهور وهم يرتدون ملابس تحمل لوحاتي".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.