سهرات باريسية

هدى كانو: الاقتصاد الإبداعي عامل أساسي في الاقتصاد العالمي

سمعي
هدى كانو المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبو ظبي ( الصورة من يوتيوب)

تستضيف كابي لطيف هدى كانو المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبو ظبي، ومؤسس مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون لمناسبة انعقاد مهرجان أبو ظبي في دورته الثانية عشر تحت شعار"الفكرة نواة الإبداع".

إعلان

 

شعار مهرجان أبو ظبي 2015
 
شعار مهرجان أبو ظبي 2015هو "الفكرة نواة الإبداع "، اخترنا هذا الشعار لنؤكد على أهمية الفكرة التي هي أساس الإبداع. ولابد أن يلتقي معها الدعم والاستثمار لكي تأخذ حيز الواقع وهذا ما نعمل من اجله كي يكون لدينا جيلا يفكر ويبدع ويعطي وقادر أن يكون له صوت على الساحة الثقافية العالمية.أصبح هذا التقليد السنوي منتظر وهناك جمهور ينتظر مهرجان أبو ظبي من داخل الإمارة ومن خارجها.
 
فالمهرجان تحّول إلى وجهة سياحية وثقافية. في الماضي كان العديد من الناس يراهن على عدم نجاح الأوبرا في الإمارات. إلا أن الجمهور الذي يتابعها حالياً خير دليل على أن هناك اليوم جمهور متذوق وان هناك أعداداً كبيرة من محبي الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية. خصوصية المهرجان الإضاءة على إحداث فنية عالمية وكذلك إعطاء الفسحة للثقافة والفن العربي. ونحن ندعم الموسيقى التقليدية العربية والفنون الأخرى كالفن التشكيلي وغيره.
 
يجب أن نعرّف عن واقعنا الذي قد يشار إليه بطريقة مخالفة
 
لابد أن نستمر في هذه المهرجانات في أبو ظبي وفي كل بقعة من العالم العربي. لأنه من واجبنا أن نعرّف بثقافاتنا وأفكارنا وحياتنا وواقعنا الذي قد يشار إليه بطريقة مخالفة. كل من يحضر المهرجان يخرج بفكرة وانطباع عظيم عن العالم العربي وعن ثقافتنا وارثنا وهذا واجب علينا.
 
الفن إبداع راق وجميل فإذا اتفقنا على ذلك فلابد أن يخدم المجتمع ولا بد أن ينير طريق الآلاف. ومن هنا بدأنا ببرنامجنا التعليمي في المجتمع، فالتعليم ضروري وأولادنا بحاجة إلى الثقافة والفنون لكي يكون لدينا جيل مبدع يعمل على الابتكار. فالفنون والعلوم ضرورية لتشكيل شخصية قادرة على التجديد ومواكبة العصر. نحن بحاجة أكثر من قبل، لتعزيز سبل التنمية المحلية لتمكين الشباب ودعم قدراتهم بكل ما لدينا من وسائل لخلق جيل قادر على التفكير المنفتح. وهذا ما نسعى إليه في مهرجان أبو ظبي.
 
مستقبل عظيم ينتظر أبنائنا
 
في مهرجان أبو ظبي فعاليات تأخذ منحى اكبر وأوسع وتتحرك في الإمارات السبع. في كل إمارة هناك فعالية ولكل إمارة هناك نبض يشبهها وهو الذي يصنع جمال وتنوع المهرجان. وهناك مبادرة تعزيز النشر والإبداع العربي حيث يتعاون المهرجان مع بعض دور النشر الإماراتية لتعزيز النشر ودعم الكتّاب الإماراتيين.
 
ولابد أن يتلقى الدعم والاستثمار، وهذا ما نحاول القيام به. هناك المعرض الفنية التي تستقطب فنانون عالميون وفنانون من الإمارات. ونح نؤمن بان الفنان لا يُعزل، لان الفن يخدم الجميع ومن الواجب الإضاءة عليه. وهذه السنة ككل عام أقمنا معرضاً مميزاً بحمل أفكاراً وتطلعات ورؤى جديدة.
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن