تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

أمل الصبان : "باريس- القاهرة" يؤكد العلاقة الوطيدة بين مصر وفرنسا

سمعي
مهرجان باريس-القاهرة في باريس الدائرة الأولى ( من 9 إلى 28 مايو 2015)

تستضيف كابي لطيف الدكتورة أمل الصبان المستشارة الثقافية والعلمية في سفارة جمهورية مصر العربية في باريس بمناسبة مهرجان "باريس- القاهرة" الذي اقيم في باريس والذى تحل عليه مصر هذا العام ضيف شرف.

إعلان

 لمصر الفضل في إنشاء أول حضارة ولفرنسا الفضل في فك رموز هذه الحضارة

فى إطار المهرجان الدولى للتنوع الثقافى فى نسخته السابعة والذى تحل عليه مصر هذا العام ضيف شرف، نظم هذا الحدث المكتب الثقافى  المصري برئاسة المستشارة الثقافية والعلمية الدكتورة أمل الصبان برعاية اللجنة الوطنية الفرنسية لليونسكو: "المهرجان هو تأكيد للعلاقة الوطيدة بين مصر وفرنسا، وتواجد مصر بصورة مستمرة على الساحة الثقافية العالمية. حاولنا من خلال المهرجان أن نقدم كافة الفنون المصرية من الغناء إلى الرسم والنحت والأزياء ثم الشعر العربي والهندسة المعمارية، وكّنا دائما نسعى إلى إيجاد الرابط ما بين مصر وفرنسا. أول حضارة على مستوى العالم هي الحضارة الفرعونية المصرية القديمة وإذا كان لمصر الفضل في إنشاء هذه الحضارة أو قيامها على ارض مصر، فلفرنسا الفضل في فك رموز هذه الحضارة."
 

الجمهور الفرنسي اعجب بالمهرجان وبما قدمه الفنانون المصريون

الجمهور الفرنسي انبهر بالمهرجان والحضور كان غير متوقع يفوق ما كّنا ننتظره، وهذا أيضا ما قاله جان فرانسوا لوجاريه رئيس بلدية الدائرة الأولى، وكارلا أريجونى رئيسة اللجنة المحلية للنشاط الثقافى فى الدائرة الأولى. حيث قالوا أن نوعية وجودة الأعمال الفنية والفرقة الموسيقية أبهرتهم، وطلبوا قيام نوع من الشراكة الدائمة بين العمودية وبين مصر، كما طلبوا استضافة حفل توزيع الجوائز سنويا لمسابقة الشعر، وذالك نتيجة ما لمسوه من العمل الجاد الذي قمنا به لإنجاح هذه المناسبة."      

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن