تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

مهرجانات جونيه الدولية: رسالتنا تحسين صورة لبنان في العالم

سمعي
مهرجان جونيه، لبنان
2 دقائق

كابي لطيف تلتقي فادي فياض مدير لجنة مهرجانات جونيه الدولية التي تقيم فعالياتها من الثاني الى السابع عشر من تموز/ يوليو في المدينة المتوسطية على الساحل اللبناني.

إعلان

 لبنان بلد الحضارة والفن

تأسس مهرجان جونيه في 2011 بمبادرة من المجتمع المدني الأهلي في المدينة لتقديم مهرجان يليق بها بالتنسيق مع دائرة البلدية. وتقوم مجموعة من المتطوعين بتنظيمه،  وهو يسعى الى تحسين صورة لبنان المشوهة في العالم نتيجة الحروب وما تمر به المنطقة. نود ان نقول للعالم أننا بلد حضارة وفن ونحب الحياة بعيداً عن المشاكل. حضر حفل الافتتاح أكثر من 400 ألف زائر لمدينة يسكنها 100 ألف شخص ونقل الحفل من قبل محطات عالمية منها السي أن أن، وهذا أدى إلى تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة."

 
أغنيات للسلام
ضيوف المهرجان الفنان العالمي جوني هوليداي في حفل واحد يرافقه 55 عازفاً والفكاهي "جمال دبوز" الذي جهز برنامجاً خاصاً لهذا اللقاء، والنجمة هبة طوجي مع فريق "ذو فويس" الفرنسي التي الهبت المسرح بحضورها مع الفريق الفرنسي. وقد كان لماجدة الرومي إطلالة رائعة توجت الموسم الخامس للمهرجان، وحضر حفل الافتتاح أكثر من 6000 شخص، وقدمت "الماجدة" أغنيات للسلام تحمل معاني مبطنة للقادة السياسيين في لبنان والعالم ليحترموا الحياة ويحترموا الإنسان، ويتوقفوا عن تشجيع الحروب والدمار ويدعوا إلى السلام والوفاق."

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.