تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الشاعر بسام منصور: علاقتي باللغة العربية علاقة رحمية لا اعرف أن أتنفس خارجها

سمعي
الشاعر بسام منصور

تستضيف كابي لطيف الشاعر بسام منصور ومسؤول الإعلام للمنطقة العربية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو في باريس بمناسبة مشاركته في الأمسية الشعرية التي تنظمها الأديبة سلوى ألنعيمي في معهد العالم العربي في باريس.

إعلان
 
أحداث 13 نوفمبر في باريس دفعني لكتابة قصيدة عن الحدث
"مشاركتي في معهد العالم العربي متواضعة حيث سألقي قصيدة أو اثنين. أنا شاعر بالدرجة الأولى أريد أن أخاطب نفسي، وبالتالي يمكن أن أقول أن الشعر هو متنفسي الوحيد.علاقتي باللغة العربية علاقة رحمية إنها مثل أمي لا اعرف أن أتنفس خارجها. وهي اللغة الأفضل لدي للتعبير العملي والإبداعي. أحداث 13 نوفمبر في باريس جعلتني أعيش كل كوارث الحرب اللبنانية، وأتخيلها بعقلي من جديد، ما دفعني لكتابة قصيدة عن الحدث. "
 
الشعر هو متنفسي الوحيد
" اللغة العربية هي إحدى اللغات الست في اليونسكو وقد كان لي شرف تعزيز وجودها على شبكة الانترنت وفي المجال الإعلامي والتواصل الاجتماعي، واحتفال هذا العام يتركز على اللغة العربية والعلوم لما للعرب من دور مهم في مجال العلوم والطب والفلك منذ قرون .الطريقة الأفضل لإنعاش اللغة وإحيائها أن يكون أبنائها محترفين في إعمالهم عبر هذه اللغة، فلا يمكن أن نكون مبدعين باللغة العربية إذا كان كل نتاجنا العلمي والفلسفي  بلغات أخرى وبالتالي علينا أن نكون مبدعين في بلداننا العربية لكي نقدر أن نصون هذه اللغة والعمل بها على مستوى عال.  ان اللغة هي وعاء لكل المعطيات التي يتكون منها كياننا." 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن