تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

ماضي الخميس: هناك حاجة لحوار إعلامي دولي يبني صورة إيجابية عن الذات والآخر

سمعي
ماضي الخميس مع كابي لطيف (مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف ماضي الخميس رئيس تحرير جريدة الكويتية والأمين العام للملتقى الإعلامي العربي في الكويت في حوار حول كتابه الأخير "اقلب وجهك" وحول الإعلام ودور الاعلاميين في هذه المرحلة.

إعلان

في كتابي أحث الإنسان أن يقلب وجهه من الجانب السلبي إلى الايجابي

"اقلب وجهك" أثار كثير من اللغط نتيجة التعريف الخاطئ للعنوان ، في الكتاب أحث الإنسان أن يقلب وجهه من الجانب السلبي إلى الجانب الايجابي. اليوم نرى كثير من الأشخاص المحبطين واليائسين الذين يفقدون الأمل لتعرضهم لحالات فشل محددة، في الكتاب دعيت الإنسان للخروج خارج الصندوق أن يكسر الحواجز السلبية التي تحيط به، أنا مهتم بفكرة استيعاب الفشل بحياتنا فالفشل هو خط بداية وليس خط نهاية. أنشأت مدونة اسمها "فكرة" وحساب على تويتر بنفس الاسم لان الفكرة جدا مهمة، ادعوا الناس وأشاركهم في الأفكار، وأنشأت منتدى الفكرة لأحث الشباب من خلاله لتبادل الأفكار وتنفيذ ما يمكن تنفيذه".

حال الإعلام العربي لا يدعو للتفاؤل

"العالم يمر بأحداث سيئة من إرهاب وتطرف لذا يجب أن يكون هناك حوار إعلامي دولي أو قمة إعلامية تشمل الإعلام العربي والدولي للتفاهم ولبناء صورة ذهنية ايجابية عن بعضنا البعض. حال الإعلام العربي سيء، ليس بالحال الذي يدعوا للتفاؤل، لأننا مستهلكين دائما ولسنا شركاء في الصناعة ولن ننتج إلا إذا كّنا شركاء في صناعة الإعلام اليوم فالإعلام صناعة لها مقوماتها وقواعدها وأسسها، نحن مستهلكين حتى لقواعد ونظريات الإعلام نادرا ما نجد كتب في الإعلام العربي وإذا وجدناها فهي مترجمة، وأصبح الإعلام العربي يأخذ الجوانب السلبية بشكل مكثف ولا يركز على الايجابيات. كذالك القوانين والتشريعات الإعلامية تحتاج إلى إعادة نظر، هناك الكثير من الأفكار والنظريات فيما يتعلق بالإعلام يجب أن نسلط الضوء عليها".

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.