تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

سحر طه تحيي ليلة صوفية في هولندا وتهدي رموز الموسيقى والفن كتاباً

سمعي
الفنانة العراقية سحر طه (يوتيوب)

تستضيف كابي لطيف الفنانة العراقية سحر طه والمنتج سعيد طه بمناسبة مشاركتها في الأمسية العربية لمهرجان "Le Guess Who" لموسيقى الروك العالمية في مدينة "أوتريخت" الهولندية وبمناسبة صدور كتابها "من القلب إليهم" وهو عبارة عن ومضات من حياة فنانين تركوا أعمالا لن يطويها النسيان.

إعلان

 

الفنانة سحر طه: الغناء في أوروبا مختلف جداً عن الغناء في البلاد العربية
" في هولندا كانت الأمسية ليلة صوفية تخللها تقاسيم ومواويل على آلة العود وأغاني من التراث القديم وغيرها.الغناء في أوروبا مختلف جداً عن الغناء في البلاد العربية. نعرف بأن الأوروبي مثقف جداً ومضطلع على الثقافات والموسيقى المختلفة ولديه فضول. فعندما يأتي الى أمسية موسيقية فهو يريد أن يستمع لأنغام جديدة، والملفت  أن الجمهور في غالبيته  أجنبي وكلمات الأغاني بالعربية لكن تجاوبه كان جميلاً وتفاعلياً جداً"
 
 من القلب اليهم
"عنوان الكتاب يدل على محتواه فهو "من القلب اليهم" لأن ما كتبته يخرج من القلب الى هؤلاء الرموز الذين تركوا فينا أثراً وتركوا لنا كنوزاً من الموسيقى والغناء والإبداع ستبقى على مدى الأجيال. أرى أنه ومن واجبنا الإضاءة على هذه الرموز التي أغنت حياتنا. لا أتصور الموسيقى من دون هذه الأسماء ، فيروز، أسمهان، فايزة أحمد، زكي ناصيف، توفيق الباشا، لور دكاش، عبود عبد العال ونهاوند."
 
المنتج سعيد طه: الفن ليس له هوية ولا دين، هو للجميع
"لقاء سحر بالجمهور الهولندي كان مميزا جداً رغم كل المآسي العربية التي يعاني منها الغرب في هذه الأيام. كان الجمهور متلهف جداً ليسمع ويتعرف على هذه الموسيقى الشرقية الجديدة. الجمهور كان متنوعاً ولديه حب الاكتشاف والثقافة والتعرّف على الرأي الآخر بغض النظر عن الأوضاع القائمة في العالم. ولهذا نقول إن الفن ليس له هوية ولا دين الفن هو للجميع."

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن